الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    الشماط من حماة: تلبية احتياجات الأسر المهجرة ضمن الإمكانات المتاحة - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13612
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    الشماط من حماة: تلبية احتياجات الأسر المهجرة ضمن الإمكانات المتاحة - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الخميس أغسطس 13, 2015 3:59 pm




    الشماط من حماة: تلبية احتياجات الأسر المهجرة ضمن الإمكانات المتاحة

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/13
    ##################################



    طالبت الأسر المهجرة والمقيمة في مركزي أم الخير وهيثم عصاية للإقامة المؤقتة في حي الحاضر بمدينة حماة بتحسين ظروف إقامتهم من النواحي الاجتماعية والنفسية ومعالجة المشاكل التي تواجههم.

    وخلال لقائهم وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط خلال جولة لها في المركزين اللذين يقيم فيهما مهجرون من مختلف المحافظات وخصوصا إ2دلب دعوا إلى زيادة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتسهيل إجراءات تسجيلهم في مكتب الشهداء بمحافظة حماة والسعي إلى تأمين المستحقات المخصصة لهم.

    ودعت الوزيرة الشماط إلى توثيق جرائم التنظيمات الإرهابية بحق أهالي المناطق التي تتعرض لاعتداءاتهم معربة عن استعداد الوزارة لتلبية مطالب واحتياجات المقيمين بهذه المراكز في “ضوء الإمكانات المتوفرة” لما فيه تحسين ظروف إقامتهم ومعالجة المشكلات التي تواجههم.

    كما زارت الوزيرة الشماط مطرانية حماة لطائفة الروم الأرثوذكس وكنيستي السريان الكاثوليك والسريان الأرثوذكس بمدينة حماة حيث التقت مطران حماة ايليا صليبا والأب اسكندر الترك والأب بولس ملكي وكيلي الكنيستين.

    وأشارت الوزيرة الشماط في تصريح صحفي إلى أن الهدف من زيارة كنائس حماة الربط بين برامج الكنائس من الناحية الاجتماعية وبرامج وزارة الشؤون الاجتماعية إضافة إلى التعاون في مجالات التطوع وهجرة الشباب خارج سورية.

    وزارت الوزيرة الشماط بعد ذلك دار العجزة والمسنين في مدينة حماة واطلعت على أحوال نزلاء الدار وعددهم 30 شخصا داعية إلى تلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى الرعاية الصحية والنفسية المقدمة لهم.3

    شارك في الجولة محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها مصطفى سكري وكامل رمضان مدير الشؤون الاجتماعية.

    وكانت الوزيرة الشماط زارت أمس بلدة الشطحة في منطقة الغاب بريف حماة وأكدت أنه سيتم تشكيل شعبة للهلال الأحمر العربي السوري وإنشاء عيادة للأطفال والنسائية في البلدة.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/13



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:38 am