الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    نار الزبداني تشعل "لهيب داريا" والنتيجة: حرق المسلحين - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    نار الزبداني تشعل "لهيب داريا" والنتيجة: حرق المسلحين - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الإثنين أغسطس 10, 2015 8:08 am




    نار الزبداني تشعل "لهيب داريا" والنتيجة: حرق المسلحين

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/10
    ##################################



    حقق الجيش السوري في داريا تقدما في محور ساحة شريدا بعد استعادة عدد من الابنية المهمة. كما دمر الجيش عدة منصات لاطلاق قذائف الهاون والصواريخ يستخدمها المسلحون لاستهداف أحياء العاصمة. وقصف طيران الجيش مواقع المسلحين موقعا قتلى وجرحى في صفوفهم.

    لم تتغير خطوط التماس والاشتباك منذ فترة طويله في داريا غربي العاصمة دمشق، لتعود من جديد الى دائره الضوء الميداني، مع اعلان الجماعات المسلحة قبل حوالي الاسبوع لمعركة اسمتها "لهيب داريا".

    المعركة بدات مع هجوم المسلحين على بعض نقاط الجيش السوري داخل المدينة، الامر الذي استوجب ردا سريعا وقاسيا من سلاح الجو السوري على محاور تحرك الجماعات المسلحة، تزامن ذلك مع اشتباكات وصفت بالاعنف بين عناصر الجيش ومسلحي مايسمى "الاتحاد الإسلامي" و"لواء شهداء الإسلام" تركزت على الجهة الشمالية.

    وفي المحصلة، تمكن الجيش من التقدم على محور ساحة شريدي مستعيدا عددا من كتل الابنية، ودمر عدة منصات لاطلاق قذائف الهاون والصواريخ كان المسلحون يستخدمونها لاستهداف احياء العاصمة، بينما تحدثت الجماعات المسلحة عن سقوط عدد من عناصرها قتلى، ونقل مصابيها الى مشاف ميدانية، خلال معارك عنيفة على محور الجمعيات والصالة الاثرية.

    وقال ثابت محمد الخبير العسكري : بهدف تخفيف الضغط عن جبهة الزبداني قامت الجماعات الارهابية بفتح جبهة جديدة في داريا والمعضمية ومنطقة خان الشيح، لكن قوات الجيش تمكنت من صد محاولات المجموعات المسلحة وكبدتهم خسائر كبيرة في الرجال والعتاد..

    الجماعات المسلحة تعتبر ان المعركة في داريا، التي تتشابك مع بعض احياء العاصمة غربا ومع طريقي دمشق - بيروت واتوستراد درعا الدولي، ما هي الا ارتداد لمعارك عدة، اهمها الزبداني، رغم بُعد المنطقتين جغرافيا، غير ان حسم الاخيرة سيترك بلا شك اثارَه على الريفين الشرقي والغربي للعاصمة.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/10



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 5:07 am