الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    هكذا تحطمت دفاعات النصرة امام تكتيكات الجيش بالزبداني - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    هكذا تحطمت دفاعات النصرة امام تكتيكات الجيش بالزبداني - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الإثنين يوليو 13, 2015 4:32 pm




    هكذا تحطمت دفاعات النصرة امام تكتيكات الجيش بالزبداني

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/13
    ##################################



    سيطر الجيش السوري والمقاومة على حي الزلاح جنوب مدينة الزبداني بريف دمشق بعد معارك عنيفة مع المسلحين. وقتل عدد من متزعمي جماعة "داعش" الارهابية بينهم سعودي بنيران سلاح الجو السوري في مدينة الرقة.

    في استمرار لعمليات الزبداني بريف دمشق سيطر الجيش السوري والمقاومة على حي الزلاح جنوب المدينة والمزارع التابعة لها، بعد فرار مجموعات من المسلحين ومقتل وجرح العديد منهم، بالتزامن مع استهداف معسكر لمسلحي جبهة النصرة على مرتفع برج البلودان ما ادى لتدمير آليات عسكرية للمسلحين.

    ويأتي ذلك في ظل استكمال تقدم قوات الجيش السوري غرب المدينة من جهة حي الزهراء بعد السيطرة على القلعة الموجودة فيها.

    وقال تحسين حلبي "محلل سياسي": "الآن يبدو لي ان هذه المعركة ستكون الحاسمة تماماً سواء لجهة كل المنطقة الممتدة على مسافة 100 كيلومتر من القلمون حتى الزبداني او ايضاً على مسافة دوما الى منطقة دمشق"، معتبراً بان "المعركة هي جزء من معركة ريف دمشق ومحيط دمشق كله بشكل واسع واساسي".

    تكتيكات مختلفة يعتمدها الجيش السوري والمقاومة في هذه المعركة عبر تضييق نقاط التماس والقضم التدريجي وحرب المدن والتي شكلت عناوين المعركة.. هذه التكتيكات قسم فيها الجيش السوري والمقاومة القتال في المدينة الى مربعات يتم عزل كل مربع لوحده كبقعة قتال منفصلة لا تملك امكانية المناورة والدعم للمناورات الاخرى، بعد تدمير تحصينات ودفاعات المسلحين التي تعيق حركة القوات المتقدمة.

    واعتبر تركي الحسن خبير عسكري في تصريح لمراسلنا، ان "الزبداني تختلف اذا كنا نقيسها بمعارك اخرى كيبرود والقصير ومناطق اخرى ايضاً، لان الزبداني تقع بين جبلين وهناك بساتين والبلدة القديمة محصورة ولها ابنية عالية، وقد اختطفها الارهاب منذ اكثر من ثلاث سنوات واقام فيها التحصينات الكاملة، وبالتالي قد يكون هناك بعض الصعوبات ولكن لابد وان القوات المهاجمة قد اخذتها بعين الاعتبار".

    العملية المستمرة في الزبداني تشكل بداية نهاية الوجود المسلح في هذه البقعة الجغرافية من ريف دمشق وبالتالي تأمين خاصرة دمشق الغربية بشكل كامل.

    وافاد مصدر، ان المواجهات العسكرية في مدينة الزبداني مستمرة وبحسب مصدر عسكري فان الجيش السوري والمقاومة لن يتوقفا حتى تطهير الزبداني من المسلحين ومع دخولهما الى قلب المدينة فان الجيش السوري والمقاومة يكونا قد اخرجا منطقة القلمون بالكامل من خارطة الاشتباك في الميدان السوري

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/13


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 1:54 pm