الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    إعادة افتتاح بنك سورية الدولي الاسلامي بحمص.. ميالة: المصارف قاطرة الاقتصاد - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    إعادة افتتاح بنك سورية الدولي الاسلامي بحمص.. ميالة: المصارف قاطرة الاقتصاد - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 10, 2015 5:53 pm




    إعادة افتتاح بنك سورية الدولي الاسلامي بحمص.. ميالة: المصارف قاطرة الاقتصاد

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/10
    ##################################



    أكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن المصارف قاطرة الاقتصاد الوطني وبفضل تضحيات بواسل الجيش العربي السوري وعودة الأمن والاستقرار إلى مناطق كانت سابقا متوترة سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح فروع مصرفية جديدة واخرى كانت أغلقت بسبب الأحداث لاستئناف عملها من جديد.

    وبين ميالة خلال حفل إعادة افتتاح بنك سورية الدولي الاسلامي في حي البغطاسية بحمص اليوم في تصريح للصحفيين اهمية نشاط بنك سورية الدولي الاسلامي بحسب ما تشير الارقام حيث يعمل ضمن الشريعة الاسلامية بشكل نشط جدا مؤكدا ان إعادة افتتاحه تعطي دفعة جديدة للحياة الاقتصادية بحمص.

    وأثنى ميالة على جميع الجهود المبذولة بالمحافظة والتي ترجمت بإعادة البسمة إلى حمص وإعادة استئناف العمل بالمصارف فيها داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

    بدوره أوضح المدير التنفيذي لبنك سورية الدولي الاسلامي الدكتور عبد القادر الدويك ان الهدف من افتتاح فرع للبنك بحمص اليوم هو تقديم جميع الخدمات المصرفية والمالية الى كل شرائح المجتمع وفي كل المناطق باعتباره يشكل قصة نجاح عظيمة وتتبع له 26 فرعا تتوزع في مختلف أنحاء القطر.

    ونوه الدويك بتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري الذي اعاد الاستقرار لحمص ما اقتضى إعادة افتتاح فرع بنك سورية الدولي الاسلامي بحمص لتقديم كل الخدمات للفعاليات الاقتصادية التجارية والصناعية داعيا المتعاملين وجميع الفعاليات الى المبادرة للتفاعل مع فرع المصرف بحمص الذي تم رفده بكادر كبير ومؤهل وتزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية وربطه مركزيا بادارة المصرف بدمشق عبر شبكة اتصال متطورة ما يمكن المتعاملين من الحصول على مختلف الخدمات المطلوبة بيسر وسهولة.

    حضر حفل إعادة افتتاح بنك سورية الدولي الاسلامي أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب وقائد شرطة المحافظة ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس دمر العلي وعدد من اعضاء لجنة إدارة مصرف سورية المركزي ورئيس مجلس ادارة بنك سورية الدولي الاسلامي الدكتور عزيز صقر وحشد من الفعاليات الاقتصادية والادارية والدينية.

    وفي سياق متصل قام الدكتور ميالة بجولة تفقدية على واقع العمل في فرع مصرف سورية المركزي بحمص وجال في مختلف الاقسام حيث استمع من القائمين عليه والعاملين فيه إلى شرح مفصل حول سبل انجاز مختلف المعاملات المصرفية بالوقت المناسب دون تأخير واطلع على حجم التخريب الذي طال الطابق الاخير من المبنى بفعل اعتداء إرهابي.

    وأكد ميالة في نهاية جولته لفرع مصرف سورية المركزي بحمص في تصريح لمراسل سانا أن جميع المصارف السورية تعمل اليوم بمعظم فروعها ولم يتم إغلاق أي منها إنما تم اغلاق بعض الفروع ببعض المناطق الساخنة كما باقي المصارف الخاصة مشيرا إلى ان فرع مصرف سورية المركزي بحمص تعرض لاعتداءات من قبل الإرهابيين أدت إلى اضرار كبيرة فيه وأنه جرى ترميمه بالشكل الذي مكن من استئناف عمله كما كان قبل الأحداث لافتا الى وجود جميع العاملين فيه وراء مكاتبهم دون تقصير حيث يتم تسليم الرواتب والحوالات وكل الأموال لمستحقيها بالوقت المناسب.

    من جهتها أكدت مديرة فرع المصرف المركزي بحمص يمن عيسى ان المصرف يقوم حاليا بتقديم كل الخدمات وأنه تم تفعيل جميع الأقسام فيه حيث توجد فيه غرفة تقاص لخدمة المواطنين بخصوص الاشعارات والحوالات بالتعاون مع كل البنوك العامة والخاصة بالمحافظة إضافة إلى استقبال كل الأموال المرسلة من مختلف الجهات العامة والخاصة ما ينعكس إيجابا على تحسين الأداء وخدمة المتعاملين مع باقي المصارف اضافة الى رسوم تجديد جوازات السفر ودفع بدل الخدمة الالزامية وإرسال الأموال إلى الطلبة الموفدين بالخارج بالدولار وغيرها.

    شارك بالجولة اللواء قائد شرطة المحافظة والمهندس نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة دمر العلي وعدد من اعضاء لجنة ادارة مصرف سورية المركزي وحشد من الفعاليات الاقتصادية والادارية بالمحافظة.

    وكان فرع المصرف المركزي بحمص الواقع في حي باب هود توقف عن العمل في شباط عام 2012 بسبب الأحداث واستأنف عمله في أيلول عام 2014.

    وتأسس البنك الدولي الاسلامي عام 2007 برأسمال يقدر بـ 5 مليارات ليرة سورية واليوم وصل رأسماله إلى أكثر من 8 مليارات ليرة سورية وله 26 فرعا في سورية منها 15 فرعا و 3 مكاتب قيد الاستثمار الفعلي.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/10



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 4:20 pm