الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    نحن العرب أمة حيرت الأمم .. وحيرنا أنفسنا بأنفسنا - بقلم البنت السورية الدكتورة حنان نورا الحايك

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13616
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    نحن العرب أمة حيرت الأمم .. وحيرنا أنفسنا بأنفسنا - بقلم البنت السورية الدكتورة حنان نورا الحايك

    مُساهمة  SYRIANA في الخميس مايو 24, 2012 3:00 pm


    نحن العرب أمة حيرت الأمم .. وحيرنا أنفسنا بأنفسنا
    بقلم البنت السورية الدكتورة حنان نورا الحايك
    ###############################




    في الأمة العربية التي لا تزال متخلفة للأسف .. لا يمكن للمرأة ان تكون متحررة في فكرها أو لباسها أو معتقدها فهي بذالك تكون عاهرة ولا تتحلى بالأخلاق والقيم وتحرف مقومات المجتمع الشرقي المتحفظ ، وإذا لبست الخمار تصبح إرهابية وسلفية وذات توجهات دينية تكفيرية ويراها الآخر متخلفة .. فأين السبيل إلى حل ؟

    في الأمة العربية يجب على كل فرد ان يسير في التيار نفسه الذي تسير به المياه ، وإلا فهو في عكس التيار وبالتالي هو مرتد وخائن وعميل .. فكل ما يأتينا من الغرب هو ضد العرب .. أما الطائفية والإقليمية والحقد الذي نمارسه كعرب بين بعضنا البعض فهو حلال !

    في الأمة العربية ممنوع عليك أن تعبر عن أي شيء تريده في صفحتك الشخصية .. يجب ان ترضي الجميع وأن تحصل على الموافقات أولاً ، فمبدأ القمع وإنتهاك الحريات الشخصية هي ثقافة في الأمة العربية تمارس من قبل الأفراد أكثر من أن تمارسها السلطات نفسها

    في الأمة العربية نعيش على أفكار مضى الزمن عليها ولا زلنا نعتقد انها سارية المفعول ، والغرب بلغ الفضاء الخارجي ونحن لا نزال على حالنا .. نحب ان نعاتب الغير ولا نحب ان يعاتبنا الآخرون ..

    نظن أنفسنا أولياء على بعضنا البعض ولغة العتاب والنصائح منهج نتبعه لفرض الهيمنة على الغير .. ولكننا لا نحب أن نتلقى هذه النصائح من الغير فحن أعلم من الجميع ولا يجب على احد ان ينصحنا

    في الأمة العربية تعيش الناس لكي لا تموت .. تأكل وتشرب وتنام وتستيقظ وتنجب الأولاد وتموت .. والشريط يعيد نفسه .. نحن أجهزة إستهلاك بشرية للأوكسيجين وهذا هو دورنا في الحياة .. نأخذ من الطبيعة ولا نعطيها شيء !!

    بقلم الدكتورة حنان نورا الحايك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 12:31 am