الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    البطريرك لحام: أجراس أوروبا ستقرع غدا لأجل السلام في سورية والعراق والشرق الأوسط - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    البطريرك لحام: أجراس أوروبا ستقرع غدا لأجل السلام في سورية والعراق والشرق الأوسط - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة أغسطس 14, 2015 11:35 pm




    البطريرك لحام: أجراس أوروبا ستقرع غدا لأجل السلام في سورية والعراق والشرق الأوسط

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/14
    ##################################



    دعا غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك رئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سورية “الدول المسيحية في العالم” للعمل من أجل اخماد نار الحروب المشتعلة في الشرق الأوسط ولا سيما في فلسطين وسورية والعراق واليمن.

    وقال البطريرك لحام في رسالة له بمناسبة عيد العذراء مريم سيدة الانتقال تلقت سانا نسخة منها اليوم.. ان اجراس أوروبا ستقرع غدا الساعة 12 ظهرا بتوقيت سورية لأجل السلام في سورية والعراق والشرق الأوسط انطلاقا من ليون الفرنسية وبمبادرة من رئيس

    اساقفتها المطران فيليب بربران في عيد شفيعة الكنائس الكبرى في اوروبا والعالم شرقا وغربا.

    وأشار البطريرك لحام الى ان المطران بربران صاحب المبادرة قال.. إن “أصوات الأجراس ستقرع في كل الكنائس والمزارات في فرنسا وستكون دعوة جميلة الى الصلاة والصداقة والاخوة وطلب دعم كل مجموعاتنا للأخوة الأعزاء على قلوبنا منذ قرون وقرون”.

    ولفت البطريرك لحام إلى أن الكاردينال أندريه فان تروا رئيس أساقفة باريس دعا إلى قرع الأجراس السبت وقال في رسالة له.. “يبدو لي أنه من المفيد أن نتذكر وخصوصا في هذا اليوم ان آلام مسيحيي الشرق المزمنة قد تفاقمت قبل سنة”.

    وشكر البطريرك لحام كنيسة فرنسا وكنائس اوروبا على هذه المبادرة باسم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سورية وباسم جميع المسيحيين في الشرق مهد المسيحية وباسم جميع المواطنين في المنطقة مسيحيين ومسلمين وكلهم يتشوقون إلى السلام والامان والاستقرار.

    وقال البطريرك لحام .. فلتسمع أجراس المحبة والايمان والرجاء والسلام في أقطار العالم ولتكن صدى لبشارة الملائكة يوم ميلاد السيد المسيح.. فلتسمع هذه الأجراس في العواصم الكبرى شرقا وغربا وليسمعها رؤساء العالم تردد صدى شوق العالم الى السلام

    والمحبة بدل العنف والارهاب والقتل والدمار والدماء والحروب ولتكن أجراس اوروبا تذكيرا لها بجذورها المسيحية ورسالتها المسيحية للعالم بأسره بأن تكون صانعة سلام.

    وتابع البطريرك لحام .. اننا نتوجه بثقة وبحرقة الألم ودمعة المواساة إلى “رؤساء الدول المسيحية في العالم// لا سيما أمريكا وروسيا والاتحاد الاوروبي وامريكا الجنوبية واستراليا وندعوهم ليكونوا صانعي سلام مضيفا.. “يا حبذا لو تجتمع كل هذه الدول في العالم وتعمل لأجل اخماد نار الحروب المشتعلة في الشرق الأوسط ولا سيما في فلسطين وسورية والعراق واليمن وهكذا تستحق طوبى السيد المسيح لصانعي السلام”.

    وأضاف.. “فليسمع الغرب المسيحي صوت الشرق المسيحي صوت الايمان والرجاء والمحبة والسلام وشكرا لأجراس اوروبا وندعو كنائسنا أن تقرع اجراسها كلها الساعة الثانية عشرة ظهر الغد”.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/14



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 8:44 pm