الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    توقيع صك اتفاق للحفاظ على الاستقرار الأمني بالسويداء - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    توقيع صك اتفاق للحفاظ على الاستقرار الأمني بالسويداء - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الخميس أغسطس 13, 2015 4:02 pm




    توقيع صك اتفاق للحفاظ على الاستقرار الأمني بالسويداء

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/13
    ##################################



    أعلنت فعاليات دينية وأهلية وشيوخ عشائر ووجهاء من سورية خلال اجتماعها اليوم في فندق العامر بمدينة السويداء صك اتفاق من أجل الحفاظ على الاستقرار الأمني والمجتمعي في المحافظة.

    وأكدت الفعاليات المجتمعة حرصها على التصدي لأي جهة تخل بمبادىء الصك أو تحاول توتير الوضع العام أو افتعال حوادث أمنية غير مسؤولة أو النيل من هيبة الدولة أو المؤسسات الحكومية ورفع الغطاء السياسي والأمني عنها.

    وشدد المجتمعون وفق ما جاء في الصك على “حرمة الدم بين أبناء المحافظة من الأطياف كافة” واعتبار أن هدف الجميع هو السلم الأهلي والأمني في المحافظة داعين إلى فتح صفحة جديدة تبدأ مفاعيلها منذ لحظة توقيع هذا الصك ولا سيما أن “الجميع تساووا بالآلام والخسارات في الفترة السابقة وهم اليوم يضعونها خارج حياتهم الاجتماعية”.

    وأشاروا إلى ضرورة وضع كل “الخروقات والحوادث الأمنية السابقة” بيد القضاء والأجهزة المعنية كالجرائم وملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم وفق القوانين والأنظمة النافذة في سورية.

    وجاء في الصك ” كل من يحمل السلاح بوجه الدولة مرفوض ويتبرأ منه الجميع” مشددا على تحريم الخطف والخطف المعاكس وحجز الحريات لأي سبب كان أو التغطية على فاعله ورفع الغطاء عنه لينال عقابه وفقا للقانون.

    وأكد الموقعون حرصهم على أمن المحافظة ومنع التهريب وكل الأعمال التي يراد منها الأضرار بالوطن وإشعال الفتنة بين أبنائه داعين إلى العمل لإعادة جميع المهجرين إلى مناطقهم والالتزام بعدم التعدي عليهم أو على ممتلكاتهم أو أرزاقهم.

    وفي سياق آخر شدد المجتمعون على احترام أماكن الرعي والتقيد بها حسب المناطق المحددة بالتحريم وعدم المساس بمزارع الأهالي الخاصة والتعرض لهم.

    ووقع على الصك أكثر من مئة شخصية من الفعاليات الدينية والأهلية وشيوخ العشائر والوجهاء ومنهم شيوخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حكمت سلمان الهجري ويوسف حسن جربوع وحمود الحناوي إضافة إلى نيافة المطران سابا اسبر مطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الارثوذكس وشيخ قبيلة طي محمد الفارس وشيخ قبيلة البكارة فواز البشير وشيخ عشيرة البوسرايا مهنا الفياض و شيخ عشيرة عدوان محمد الحلو وشيخ قبيلة عنزة فهد الشحمة وشيخ عشيرة ثلث قبيلة العكيدات ذيب النجرس وشيخ عشيرة الجيس حسن البري وشيخ عشيرة السلوط طلال أبو سليمان ومن وجهاء قبيلتي النعيم والفضل سامر أصلان وخالد خزعل.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/13



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 8:50 pm