الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف التنظيمات الإرهابية لأحياء دمشق السكنية بقذائف صاروخية وهاون إلى 5 شهداء - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف التنظيمات الإرهابية لأحياء دمشق السكنية بقذائف صاروخية وهاون إلى 5 شهداء - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأربعاء أغسطس 12, 2015 5:12 pm




    ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف التنظيمات الإرهابية لأحياء دمشق السكنية بقذائف صاروخية وهاون إلى 5 شهداء

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/12
    ##################################



    ارتفع عدد الشهداء جراء استهداف التنظيمات الإرهابية لأحياء دمشق السكنية بقذائف صاروخية وهاون إلى 5 شهداء إضافة إلى إصابة 55 شخصا بجروح

    وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن القذائف أطلقها إرهابيون ينتشرون في الغوطة الشرقية وسقطت على أحياء سكنية بمدينة دمشق وتسببت بارتقاء 5 شهداء بينهم امراة وإصابة 55 شخصا بجروح متفاوتة أغلبهم من الأطفال والنساء

    وكان إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي استهدفوا السبت الماضي شارعي الثورة وبغداد وحي باب توما والعباسيين بدمشق بقذائف صاروخية تسببت بارتقاء 11 شهيدا بينهم 3 أطفال وامراة.


    قذائف الغدر تطال معاون مدير المخابر في مديرية الأثار والمتاحف
    ##################################
    فى اطار استهدافها المواقع الأثرية السورية أطلقت التنظيمات الإرهابية التكفيرية قذائف صاروخية على قلعة دمشق ومتحف دمشق الوطني ما أسفر عن استشهاد معاون مدير المخابر في المديرية العامة للأثار والمتاحف والحاق أضرار مادية بالقلعة والمتحف.

    وأشار مدير عام الأثار والمتاحف الدكتور مأمون عبد الكريم إلى “سقوط 6 قذائف على قلعة دمشق الأثرية ومتحف دمشق الوطني ما تسبب باستشهاد معاون مدير المخابر الكيميائي قاسم عبد الله يحيى خلال تفقده مخابر مديرية الأثار في قلعة دمشق وإصابة عدد من العاملين أثناء عملهم”.

    وبين عبد الكريم أن الاعتداء الإرهابى “ألحق أضرارا مادية بمبنى المتحف وقلعة دمشق الأثرية” المدرجة فى قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي منذ عام 1979 التي تعد جزءا من مدينة دمشق القديمة وتجسد أحد معالم فن العمارة العسكرية والإسلامية في سورية خلال العصر الأيوبي.

    ولفت عبد الكريم إلى أن “عدد العاملين فى مديرية الأثار والمتاحف الذين استشهدوا جراء الاعتداءات الإرهابية على المواقع الأثرية وصل إلى 13 في مختلف المحافظات”.

    يذكر أن الشهيد يحيى حائز درجة الماجستير فى مجال تطبيقات الكيمياء في دراسة الأثار من ايطاليا وترك بصمات واضحة في عمله العلمي والتوثيقي من خلال انقاذ واخلاء العديد من القطع المتحفية أثناء الأزمة الراهنة.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/12



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 8:51 pm