الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    هدنة بالزبداني وكفريا والفوعة وضحايا بقذائف على دمشق - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13612
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    هدنة بالزبداني وكفريا والفوعة وضحايا بقذائف على دمشق - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأربعاء أغسطس 12, 2015 4:43 pm




    هدنة بالزبداني وكفريا والفوعة وضحايا بقذائف على دمشق

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/12
    ##################################



    أفاد مصدر بأن الهدنة بين الجيش السوري والمقاومة اللبنانية وبين الجماعات المسلحة في الزبداني وكفريا والفوعة دخلت حيز التنفيذ ابتداء من فجر اليوم ولمدة 48 ساعة، فيما اشار الى سقوط قتيلين بين المدنيين اثر اطلاق المسلحين اكثر من 60 قذيفة هاون على الاحياء الآمنة في دمشق.

    بعد اجراء الهدنة في مدينة الزبداني اليوم بين الجيش السوري والجماعات المسلحة في هذه المدينة وفي بلدتي كفريا والفوعة بريف ادلب، قامت الجماعات المسلحة هذا اليوم بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية بإتجاه الاحياء الآمنة وسط العاصمة دمشق.

    سقطت أكثر من 60 قذيفة هاون على عموم المناطق الآمنة في العاصمة دمشق، وأكدت المصادر المحلية من المناطق التي سقطت عليها القذائف استشهاد شخصين بينهم إمرأة والحصيلة مرشحة الى الزيادة، بالاضافة الى جرح مواطنين وأضرار مادية، وتأتي هذه العملية ربما بسبب تقدم الجيش السوري في عموم المناطق التي يقاتل فيها.

    البعض تحدث بأن إطلاق القذائف الصاروخية على أحياء العاصمة دمشق جاء لضرب الهدنة التي بدأت سارية منذ صباح هذا اليوم بين الجيش السوري بالتعاون من المقاومة اللبنانية، والجماعات المسلحة في مدينة الزبداني وفي بلدتي الفوعة وكفريا في ريف ادلب، ومن المقرر أن تنتهي هذه الهدنة عند الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة.

    وأشار المصدر الى أن وقف العمليات العسكرية في مدينة الزبداني وفي بلدتي الفوعة وكفريا يعتبر البند الاول من اصل 3 بنود لهذه الهدنة، ومن ثم يبدأ البند الثاني وهو تمهيد خروج المسلحين من الزبداني، والبند الثالث اجراء مصالحة وطنية في مدينة الزبداني لمن يرغب البقاء فيها.

    وأوضح: صباح هذا اليوم قامت الجماعات المسلحة، وتحديدا ما يسمى "جيش الإسلام" المتواجدة في الغوطة الشرقية وفي مدينة دوما بريف العاصمة دمشق، قامت بإطلاق حوالي 65 قذيفة هاون بإتجاه المناطق الآمنة، ورأى مراقبون أن اطلاق هذه القذائف على دمشق جاء لخرق الهدنة او التشويش عليها.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/12



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:40 am