الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    صمود كفريا والفوعة بوجه المسلحين رغم الحصار - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13612
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    صمود كفريا والفوعة بوجه المسلحين رغم الحصار - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الثلاثاء أغسطس 11, 2015 9:34 am




    صمود كفريا والفوعة بوجه المسلحين رغم الحصار

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/11
    ##################################



    هل يعقل ان يسقط في اليوم الواحد اكثر 1500 قذيفة على بلدتين صغريتين؟ هذا هو الحال في الفوعة وكفريا الواقعتين في ريف ادلب الشمالي في سوريا وسط استمرار محاصرتهما من قبل الجماعات المسلحة الارهابية منذ 5 أشهر.

    في هاتين المدينتين المحاصرتين يقضي نحو 40 الف مدني عزل يومياتهم مع ازيز القنابل والقذائف والمفخخات يضاف اليه حصار خانق يمنع السكان من الحصول على ابسط مقومات الحياة كالمأكل والمشرب والادوية والوقود

    وفي آخر التطورات تصدت اللجان الشعبية في الفوعة وكفريا لهجوم لمسلحي ما يسمى جيش الفتح والمتحالفين معه من التكفريين.

    وبحسب مصادر سورية ان الاشتباكات التي كانت الاعنف منذ بدأ الحصار اندلعت في منطقة الصواغية شمال شرق ‏الفوعة‬ بعد فشل المسلحين في هجومهم من جهة ‏بنش‬ و ‏ديرالزغب‬

    وتمكنت اللجان الشعبيّة من صدّ هجمات المسلحين وكبدتهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، كما اعطب المقاومون دبابة للمسلحين لم يتمكنوا من سحبها من أرض المعركة.

    الى ذلك قال المهندس سليمان اسد من اهالي مدينة الفوعة عبر الهاتف لبرنامج "بانوراما" في طهران: ان الارهابيين قصفوا فوعا وكفريا بانواع الاسلحة، ما اوقع العديد من الضحايا ومن ثم تم هجوم من المسلحين على المنطقتين، مؤكدا ان اهالي بلدتي الفوعة وكفريا موقنون بالنصر.

    وقتل العشرات من الارهابيين التكفريين عندما احبطت اللجان الشعبية في البلدتين محاولة تسلل للمجموعات المسلحة قرب قصر بيت فلاحة عبر محور بلدتي بنش وطعوم، وأصيب عدد آخرٌ من المسلحين عندما فجر المدافعون عن البلدتين نفقا للمسلحين كانوا قد حفروه من جهة مدينة بنش للوصول الى إحدى نقاط تمركز اللجان الشعبية.

    ونجحت اللجان الشعبية في استهداف سيارة مفخخة ومقتل الانتحاري بداخلها قبل وصولها للبلدتين، كما فجروا دبابة تابعة لجبهة النصرة كانت تحاول التقدم على جبهة دير الزغب.

    وعندما تضطر الجماعات المسلحة للتراجع والانسحاب فتعوض خسائرها بالقصف العشوائي على البلدتين حيث اشارت مصادر اعلامية الى استشهاد ستة مدنيين عزل بينهم طفلتان وامرأة بسبب قذائف اطلقها المسلحون.

    وفي هذا الصدد، قال الخبير الاستراتيجي محي الدين محمد: ان الحرب ضد الارهاب ليست نظامية بل حرب عصابات والجيش السوري يخوض عشرات المعارك ضد المسلحين يوميا.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/11



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:37 am