الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    أحزاب أردنية تدعو إلى التصدي للقوى الاستعمارية والصهيونية وذراعها بالمنطقة - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    أحزاب أردنية تدعو إلى التصدي للقوى الاستعمارية والصهيونية وذراعها بالمنطقة - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الإثنين أغسطس 10, 2015 8:21 am




    أحزاب أردنية تدعو إلى التصدي للقوى الاستعمارية والصهيونية وذراعها بالمنطقة

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/10
    ##################################



    دعا ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن إلى مواجهة عربية واحدة وعلى قاعدة النهوض بالمشروع القومي للتصدي للقوى الاستعمارية والصهيونية ومحاصرة ذراعها الضارب في المنطقة المتمثل بالتنظيمات الإرهابية محذرا من مخاطر مخططات الاستعمار التقسيمية التي تستهدف دول المنطقة.

    وأكد الائتلاف في تصريح صحفي أصدره اليوم بعد اجتماعه الدوري في مقر حزب الشعب الديمقراطي الأردني حشد وقوفه إلى جانب القوى الوطنية والديمقراطية العربية الداعية لرفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي وحل الأزمات وفق آليات الحوار الوطني دفاعاً عن وحدة البلدان العربية وحقها في الاستقلال الوطني محذرا من “محاولات حل الأزمات في سورية والعراق واليمن وليبيا على حساب وحدة الدولة الوطنية وبما يلبي مصالح القوى الكبرى”.

    وقال إن “الشعوب العربية التي رفضت الهيمنة الاستعمارية والوصاية الدولية أيا كان مصدرها ستقف بمواجهة هذه المخاطر المحدقة بمصيرها ومستقبل بلدانها”.

    كما دعا الائتلاف إلى الإسراع في تقديم ملفات الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني إلى محكمة الجنايات الدولية واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والوقوف صفا واحداً بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي العنصري.

    ونبه ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية إلى خطورة توقيت إعادة طرح ما يعرف بمبادرة السلام العربية وخاصة حيال قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى وطنهم وديارهم في وقت عملت بعض الأنظمة الرسمية العربية على وضع ملف القضية الفلسطينية المركزية على رف النسيان وترك الشعب الفلسطيني وحيداً بمواجهة الهجمة الصهيونية والإرتكابات الإجرامية وسياسة الاستيطان الصهيوني.

    وشدد الائتلاف على أن مواجهة مخططات العدو الصهيوني تتطلب إرادة عربية واحدة موحدة ووضع استراتيجية نهضوية عربية جديدة, تستند فيها إلى الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة إلى الوطن والديار مجددة رفضها “للموقف الرسمي الأردني القاضي بالمضي في إجراءات التوقيع على اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني”.

    وانعقد الإجتماع الدوري لائتلاف الاحزاب القومية واليسارية في الأردن برئاسة الناطق الرسمي لأحزاب الإئتلاف في هذه الدورة عبلة أبو علبة الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي الاردني حشد.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/08/10



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 7:22 am