الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    الجيش يدمر عتاد مسلحين مرتبطين بـ"اسرائيل" في درعا وريفها - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    الجيش يدمر عتاد مسلحين مرتبطين بـ"اسرائيل" في درعا وريفها - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 24, 2015 12:05 am




    الجيش يدمر عتاد مسلحين مرتبطين بـ"اسرائيل" في درعا وريفها

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/23
    ##################################



    أكد مصدر عسكري سوري تدمير مرابض مدفعية وعربات مصفحة مزودة برشاشات للتنظيمات الارهابية المرتبطة بالكيان الإسرائيلي في سلسلة ضربات وجهتها وحدات الجيش على تجمعاتهم بريف درعا.

    وأفاد المصدر حسب سانا بأن وحدات من الجيش دمرت مرابض فى مقص الحجر وبنايات العضم غرب تل الزعتر بالريف الشمالي الغربي كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية التكفيرية في استهداف الاحياء السكنية بالقذائف الصاروخية والهاون.

    وأكد المصدر “سقوط العديد من القتلى والمصابين بين إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وما يسمى “حركة أحرار الشام”.

    وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على أوكار وتحركات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في بلدة اليادودة ما أسفر عن “مقتل وإصابة عدد من أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

    وفي وقت لاحق اليوم ذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية ودمرت قاعدة صاروخية مع طاقمها وآلية مزودة برشاش ثقيل شرق بلد اليادودة” بالريف الشمالي الغربي.

    وأضاف المصدر أن من بين القتلى الإرهابي “صدام الجباوي متزعم ما يسمى كتيبة فرسان الجنوب ومحمد عبد الرحيم الغانم متزعم ما يسمى كتيبة شهداء مزيريب” وقد أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابيين الغانم والجباوي.

    ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت فى عملية نوعية على عدد من افراد التنظيمات الارهابية شمال غرب صوامع الحبوب بريف درعا الشرقى الذى تتخذه هذه التنظيمات منطلقا لاستهداف مدينة درعا بالقذائف الصاروخية والهاون”.

    إلى ذلك أشار المصدر إلى “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال عملية للجيش استهدفت تحركاتهم في بلدة صيدا” بالريف الشرقي القريب من الحدود الأردنية الذي يشهد تسللا كثيفا للمرتزقة للانضمام إلى “جبهة النصرة” بعد تدريبهم في معسكرات يحتضنها النظام الاردني على أراضيه.

    وبين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت عربات مصفحة ومزودة برشاشات للتنظيمات الارهابية وقضت على عدد من افرادها شمال شرق بلدة النعيمة”.

    وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس وكرا لمتزعمي التنظيمات الارهابية في بلدة ابطع شمال مدينة درعا ما أدى إلى مقتل 8 إرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية من بينهم السعودي “عبد الله أبو عثمان والتونسي الملقب أبو دجانة”.

    وأوضح المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “دمرت بؤرا إرهابية وعربات مصفحة ومزودة برشاشات لـ”جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في حي الابازيد وعلى طريق الارصاد الجوية-السد وطريق السد-غرز وشمال صوامع غرز وفي محيط خزان الثعيلة في درعا البلد”.

    في هذه الاثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من اسمته “قائدا ميدانيا في جبهة النصرة” الإرهابي أسامة حسين الحراكي.


    الجيش يسيطر على مناطق في الحسكة
    ##################################
    وفي الحسكة أحكمت وحدات الجيش العاملة سيطرتها الكاملة على كتل الأبنية المحيطة بالمقبرة على الأطراف الجنوبية الشرقية لحي غويران بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي “داعش” فيها.

    وأشارت مصادر ميدانية في الحسكة إلى أن العمليات التي استمرت 5 أيام وأسفرت عن مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” أغلبيتهم من جنسيات أجنبية على طريق الستين ودوار الجندي المجهول ومقبرة حي غويران وكتل الابنية المحيطة بها.

    ولفتت المصادر إلى أن “عمليات التمشيط مستمرة في جميع أنحاء الحي لإزالة الالغام والعبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها إرهابيو داعش بين المنازل تمهيدا لعودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم خلال اليومين القادمين”.

    وأكدت المصادر أن “العمليات العسكرية مستمرة للقضاء على بؤر إرهابيي “داعش” في جميع الاحياء التي تسللوا إليها في 25 الشهر الماضي وصولا إلى إعلان مدينة الحسكة بجميع أحيائها امنة ومستقرة” موضحة أن العمليات تركزت خلال الأيام الماضية على حي غويران نظرا لاهميته وموقعه الجغرافي ولكونه من الاحياء الشعبية المكتظة بالسكان.

    في هذه الأثناء واصلت القوات المرابطة في حي النشوة الغربية تقدمها في ملاحقة إرهابيي “داعش” بعد سيطرتها على دوار النشوة الغربية حيث أكدت المصادر الميدانية “وقوع اشتباكات عنيفة مع مرتزقة داعش في المنطقة بعد محاصرتهم وفرار أغلبيتهم باتجاه حيي النشوة الشريعة والفيلات بحثا عن طرق للفرار من المدينة بعد ان قطعت كل طرق الامداد عنهم”.

    إلى ذلك تواصل وحدات الهندسة مهمامها في تفكيك العبوات الناسفة في الجزء الشرقي من حي النشوة الغربية حيث تم اليوم تفكيك 6 عبوات وتفجير بعضها عن بعد بحسب المصادر الميدانية.

    وفي ريف إدلب دمر سلاح الجو أوكاراً لإرهابيي “جبهة النصرة” في سفوهن ومعرحرمة والدبشية وام جرين والهبيط ومعرتمصرين ورام حمدان وغرب بنش.

    إلى ذلك دمر سلاح الجو تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” في البصيري وأم توينة والسلطانية وعنق الهوى ومحيط محطة الشومرية وهبرة غربية بريف حمص الشرقي.

    كما أفاد المصدر بان سلاح الجو دمر تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” في البصيري وأم توينة والسلطانية وعنق الهوى ومحيط محطة الشومرية وجباب حمد وتوينان وهبرة غربية بريف حمص الشرقي.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/23



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 21, 2017 1:34 pm