الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    الجيش السوري والمقاومة اللبنانية سجلا تقدما ملحوظا باتجاه الأحياء الجنوبية لمدينة الزبداني - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    الجيش السوري والمقاومة اللبنانية سجلا تقدما ملحوظا باتجاه الأحياء الجنوبية لمدينة الزبداني - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 24, 2015 12:00 am




    الجيش السوري والمقاومة اللبنانية سجلا تقدما ملحوظا باتجاه الأحياء الجنوبية لمدينة الزبداني

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/23
    ##################################



    افاد مصدر ميداني في سوريا ان الجيش السوري والمقاومة اللبنانية سجلا تقدما ملحوظا باتجاه الأحياء الجنوبية لمدينة الزبداني في ريف دمشق وسيطرا على مدرسة تعليم القيادة ومحيطها في منطقة المراوح، فيما يواصلان محاصرة المدينة من جميع الجهات وسط انهيار في صفوف المسلحين.

    وبعد اسبوعين من بدء العملية العسكرية سيطر الجيش السوري والمقاومة اللبنانية بشكل كامل على المداخل وخطوط الامداد العسكرية واللوجستية الاساسية لمدينة الزبداني بريف دمشق الغربي .

    عمليات تثبيت النقاط العسكرية وتعزيز المواقع بدأت في سهل الزبداني وطريق الروضة بردى لمنع المسلحين من الوصول اليها واستكمال القضم التدريجي للمناطق وسط المدينة في وقت استهدفت مدفعية الجيش مواقع مسلحي النصرة وحركة احرار الشام في جميع المحاور .

    وقال حسن حسن الخبير الاستراتيجي والعسكري: نتحدث عن انهيارات متسارعة في صفوف العصابات الارهابية المسلحة، الى درجة انه لم يعد بامكانها الفرار، ومثل هذا الانجاز لا يتأتى الا من خلال التكامل ما بين الغزارة النارية وما بين سرعة الاقتحام التي نفذها سواء رجال الجيش او رجال المقاومة.

    واضاف: وهذا بكل تأكيد سيمهد لمنذجة ما حدث وانتقاله الى بقية المناطق التي ماتزال فيها بعض الجيوب الارهابية في القلمون وفي خارج القلمون.

    ومع سيطرة الجيش والمقاومة على بعض المناطق الاستراتيجية اندلع الخلاف بين المسلحين بعضهم البعض حين قام فصيل اساسي من المسلحين بطرح تسوية مع الجيش ما فاجأ باقي المسلحين الذين اعتبروها بمثابة خيانة لهم.

    وقال العميد المتقاعد علي مقصود الخبير العسكري: عندما بدأت هذه العملية المعركة المغلقة ودمرت هذه المجموعات الارهابية وفقدت مقدراتها القتالية، هي من طلب تحقيق المصالحة والتنازل والاستسلام بشكل كامل، ولذلك هذه المعركة حسمت وحاليا تدجور مفاوضات لانجاز المصالحة.

    ويرى المراقبون ان معركة الزبداني ليست سهلة كما تصور البعض بسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة، فضلا عن قرب المنازل بعضها البعض وسط المدينة، الامر الذي دفع الجيش وعناصر المقاومة للدخول بطريقة حذرة حتى لا يتعرضوا لعملية التفاف من قبل المسلحين.

    وفي ظل التقدم الميداني للجيش السوري والمقاومة اللبنانية في مدينة الزبداني في ريف دمشق الغربي اطلق المسلحون نداءات استغاثة وسط حالات من الخوف والهلع، بسبب كثافة النيران التي يرميها الجيش السوري على مواقع المسلحين من كافة محاور القتال المحيطة بالمدينة.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/23



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 4:30 pm