الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    فيديو خاص من معارك الزبداني واستهداف النصرة واحرار الشام - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    فيديو خاص من معارك الزبداني واستهداف النصرة واحرار الشام - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأربعاء يوليو 22, 2015 2:56 pm




    فيديو خاص من معارك الزبداني واستهداف النصرة واحرار الشام

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/22
    ##################################



    افاد مصدر ميداني بان الجيش السوري والمقاومة اللبنانية عززا مواقعهما في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي بعد عملية نوعية حررا خلالها منطقةَ درب الشام، قاطعين خطوط امداد المسلحين، فيما تعمل وحدات الهندسة على تمشيط المنطقة المحررة وتفكيك العبوات منها.

    وتواصلت العمليات العسكرية في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي واستمر معها تقدم الجيش السوري والمقاومة اللبنانية في المواجهات المباشرة مع مسلحي جبهة النصرة وحركة احرار الشام في جميع محاور القتال المحيطة بالمدينة .

    التقدم البري للجيش والمقاومة في سهل الزبداني بعد السيطرة على درب الشام وتلة بقين ساهم في توسيع النطاق الامني حول الزبداني وتقليص المساحات التي تتواجد فيها الجماعات المسلحة، بينما كثفت المدفعية الثقيلة استهدافها لمواقع المسلحين وسط المدينة.

    وقال سليم حربا الخبير الاستراتيجي والعسكري: مجاميع الارهاب باتت الان في اسوأ حالاتها، اي بمعني ان خهياراتها اصبحت محدودة، اذا لم نقل بانها معدومة، وتحركاتها وتنقلاتها تحت الارض وفوق الارض مرصودة، وطرقها من والى الزبداني مسدودة وساعاتها وانفاسها معدودة.

    تعزيز النقاط العسكرية هنا في هذه المنطقة مستمرة بعد تمشيطها ٫ وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون لاعاقة تقدم القوات البرية .

    وقال ملاذ مقداد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية: اليوم بتنظيف هذه الحدود نحن ننتقل الى مرحلة جديدة من حدود ضاغطة الى حدود آمنة وبالتالي نقل للقوات، وان يكون الظهر دائما نظيفا، لذلك فهو فعل استراتيجي، وصفعة كبيرة للكيان الصهيوني الذي كان يراهن على ان تكون هذه الحدود للضغط على سوريا وعلى المقاومة في لبنان.

    كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على كافة جبهات القتال التي تحيط بمدينة الزبداني خصوصا في المحور الشرقي وسط تقدم ملحوظ للجيش والمقاومة بعد السيطرة على عدد من الابنية التي تحصن فيها المسلحون .

    انجاز جديد للجيش والمقاومة في الزبداني بريف دمشق بعد قطع طرق الامداد من وادي بردي باتجاه مدينة الزبداني ما يعني ان القوات البرية استطاعت تضيق الحصار على المسلحين وتقليص المساحات التي يتواجد فيها المسلحين بغية السيطرة الكاملة على عموم المدينة

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/22



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 7:08 pm