الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    ما سبب فشل هروب المسلحين من محرقة الزبداني؟ - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    ما سبب فشل هروب المسلحين من محرقة الزبداني؟ - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأربعاء يوليو 22, 2015 2:45 pm




    ما سبب فشل هروب المسلحين من محرقة الزبداني؟

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/22
    ##################################



    احكم الجيش السوري والمقاومة اللبنانية، السيطرة على سهل الزبداني، وباتا يحاصران مدينة الزبداني بالكامل. وسيطر الجيش والمقاومة على مناطق درب الكلاسة ومزارع سهل الزبداني حيث قاما بتمشيط المزارع والحقول الواقعة غرب بقين ومضايا.

    ضربات محكمة سهلت من تقدم جنود الجيش السوري ورجال المقاومة وكشفت عمق المسلحين في اثخن الجبهات غرب العاصمة دمشق، حيث قامت القوات العسكرية بتعزيز مواقعها وتأمين نطاق تقدمها في الزبداني بعد سيطرتها على درب الكلاسة ومزارع سهل الزبداني، وطريق الزبداني- روضة بردى بالكامل، بموازاة تقدم آخر في الجزء الجنوبي الشرقي باتجاه دولار السيلان وفي محيط حي البلد، بينما قامت وحدات اخرى بتمشيط المزارع غرب بقين ومضايا.

    الخناق على مسلحي الزبداني يزداد يوماً بعد يوماً مع فشل محاولاتهم المتكررة بفتح ثغرات لفك الحصار، كان آخرها باتجاه بعض المواقع في الجبل الشرقي.

    الجماعات المسلحة لم تستطع اخفاء اعداد واسماء قتلاها طويلاً في معارك الزبداني، الامر الذي انعكس حالة الانهيار في معنوياتهم فتعالت المناشدات من اجل المؤازرة وفتح جبهات جديدة.

    واكد ثابت محمد خبير عسكري: حتى الان تم تحرير اكثر من 40 الى 50 بالمائة من مدينة الزبداني، مشيراً الى ان مدينة الزبداني مسيطر عليها من الناحية النارية العسكرية، اما من الناحية الاستراتيجية فان مدينة الزبداني شبه ساقطة والذي يؤكد ذلك محاولات عديدة للمجموعات الارهابية التسلل والهروب ليلاً، لكنها تفاجأ بكمائن وحدات الجيش السوري والمقاومة.

    تتسم اشتباكات الزبداني بالعنف والشراسة نتيجة القتال في كتل سكنية وشوارع ضيقة ونشر المسلحين لشبكة واسعة من العبوات الناسفة والالغام المضادة للآليات، وقناصين مزودين بقناصات تركية وفرنسية متطورة وسط المدينة، لعرقلة القوات المتقدمة وقيامهم بتمويه انفسهم ضمن اشجار المنطقة الكثيفة.

    المصادر العسكرية ترى ان المعركة في الزبداني محسومة بعد السيطرة النظرية والنارية والتطويق الكامل للمنطقة والتقدم البطيء، يتبقى فقط العامل الزمني لانهاء المهمة.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/22



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 7:19 pm