الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    حدود تركيا تكتوي بنار الارهاب كمن "يربي الذئب" - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    حدود تركيا تكتوي بنار الارهاب كمن "يربي الذئب" - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأربعاء يوليو 22, 2015 2:24 pm




    حدود تركيا تكتوي بنار الارهاب كمن "يربي الذئب"

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/22
    ##################################



    قتل ضابطان تركيان في هجوم بمدينة شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا قرب الحدود السورية، جاء ذلك غداة مقتل شرطي واصابة آخرين في حادث مماثل. كما استهدف هجوم آخر مركزاً للشرطة، فيما قمعت السلطات اعتصاماً في اسطنبول تنديداً بدعم الحكومة للجماعات الارهابية وخصوصاً جماعة "داعش" الارهابية.

    لم تمض 24 ساعة على تفجير في مدينة سوروج التركية حتى استهدف هجوم مركزاً للشرطة في اسطنبول، وآخر بمنطقة سلطان غازي، ولم تعرف حتى الآن هوية المهاجمين.

    وسائل اعلام تركية ذكرت، أن قوات الأمن ردت على الهجوم باطلاق نار دون أن تتوفر معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى، كما قتل شخص واصيب ثلاثة آخرون اثر إطلاق نار في حانة بمدينة اسطنبول.

    وفي محافظة آدي يامان جنوب شرقي تركيا، قتل شرطي واصيب آخران في هجوم مسلح نسبته تقارير غير رسمية الى حزب العمال الكردستاني.

    تداعيات التفجير الانتحاري في مدينة سوروج جنوب تركيا لم تتوقف، فقد شهدت عدة مدن تركية مسيرات بالتزامن مع مراسم تشييع جثامين قتلى التفجير عقب دعوات اطلقها حزب الشعوب الديمقراطي الكردي للتظاهر ضد الحكومة التركية، وسط اتهامات للحكومة بالتساهل مع عناصر "داعش" على اراضيها وغض الطرف عن تنقلهم الى سوريا للمشاركة في الحرب هناك.

    وفي اعتراف ضمني من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية في التقصير تجاه الجماعات الارهابية، اعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو عزم الحكومة تعزيز الاجراءات الأمنية خصوصاً على الحدود مع سوريا.

    وقال: "هناك خطة عمل تتضمن اجراءات امنية جديدة على حدودنا لا يمكننا ان نتسامح مع نزاعات خارجية تتمدد الى اراضينا، لم تقم الحكومة اي علاقة مباشرة او غير مباشرة مع اي تنظيم ارهابي.

    الاحتجاجات ضد الحكومة التركية تواصلت رفضا لتقاعسها في مواجهة الجماعات الارهابية والحرب الدائرة في سوريا. ففي اسطنبول الشرطة التركية قمعت اعتصاماً للتنديد بسياسة الحكومة المتساهلة مع الجماعات الارهابية، حيث اتهم المعتصمون حزب العدالة والتنمية الحاكم بتقديم الدعم لجماعة "داعش"، واصفين اياه بالمتآمر.

    وسرعان ما تدخلت الشرطة لتفريق المعتصمين بالقوة واعتقلت البعض منهم، ما أدى الى وقوع مواجهات بين الطرفين.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/22



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 7:35 am