الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    وفد أبناء الشهداء ينظم فعالية “يوم سورية” بشبه جزيرة القرم - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    وفد أبناء الشهداء ينظم فعالية “يوم سورية” بشبه جزيرة القرم - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأحد يوليو 19, 2015 4:01 pm




    وفد أبناء الشهداء ينظم فعالية “يوم سورية” بشبه جزيرة القرم

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/19
    ##################################



    نظم وفد من أبناء وبنات الشهداء مع أقرانهم من روسيا وأوسيتيا الجنوبية ومنطقة دونباس فعالية وطنية بعنوان “يوم سورية” وذلك في مخيم للشبيبة على سواحل البحر الأسود في شبه جزيرة القرم جنوب غرب روسيا.

    وقدم أبناء وبنات الشهداء الذين يزورون روسيا لمدة أسبوعين بدعوة من منظمة “الإخوة في السلاح” الروسية خلال الفعالية أغاني وأناشيد عن سورية التي تقف ببسالة في وجه الإرهاب الدولي وأدوا رقصات ودبكات شعبية سورية وأجابوا على أسئلة زملائهم الروس عن الأوضاع فيها.

    وقال دميتري سابلين نائب رئيس منظمة الإخوة في السلاح عضو مجلس الاتحاد الروسي أثناء لقائه بوفد أبناء وبنات الشهداء “ان أبناء الشهداء الذين فقدوا ذويهم نتيجة للجرائم والأعمال الإرهابية في سورية هم موضع حرص وعناية من قبل هذه المنظمة منذ اليوم الأول لإنشائها ولقد وجهنا الدعوة هذه السنة لزيارة روسيا والاستراحة في القرم إلى أبناء الشهداء السوريين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن وطنهم ضد الإرهاب الدولي”.

    وأكد سابلين ان “سورية بلد يحب الحرية وتربطه أواصر صداقة قوية وعريقة مع روسيا وهي اليوم خط الدفاع الأول عن روسيا في وجه الخطر الإرهابي “لافتا إلى ان زيارة وفد أبناء وبنات الشهداء إلى روسيا تنطوي على أهمية كبيرة ورمز بعيد الدلالة على دعم الشعب السوري.

    وأشار سابلين إلى ان “هذه الزيارة هي قسط من المساعدة الإنسانية المقدمة من قبل روسيا إلى سورية”.

    وشارك أبناء وبنات الشهداء في فعالية رياضية عسكرية في ضواحي موسكو كما شاركوا مع أقرانهم الروس في لقاء مع أفراد وضباط فوج برياوبراجينسكي للمراسم العسكرية وشاهدوا عرضا عسكريا جميلا أحياه الفوج على شرفهم.

    ويتعلم أبناء وبنات الشهداء في مخيم الشبيبة في القرم بعض الكلمات والعبارات الروسية ويشاركون في لقاءات مع شخصيات سياسية وعسكرية روسية وينخرطون في مباريات رياضية وقد أحرزوا قصب السبق في مباراة لشد الحبال وقاموا برحلة إلى مدينة سيفاستوبول العاصمة الإدارية لشبه جزيرة القرم.

    وكان وفد أبناء وبنات الشهداء وصل إلى موسكو في الرابع من تموز الجاري بدعوة من منظمة “الإخوة في السلاح” ليقضي في روسيا مدة أسبوعين للتعرف على شبيبتها والاستراحة مع زملائهم الروس والأوكرانيين من منطقة دونباس وكذلك من جمهورية أوسيتيا الجنوبية في مخيم للشبيبة قرب مدينة يفباتوري في شبه جزيرة القرم جنوب غرب روسيا.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/19



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 3:02 pm