الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    لافروف وكيري يبحثان هاتفياً الوضع في سورية وسبل تسوية الأزمة الأوكرانية - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    لافروف وكيري يبحثان هاتفياً الوضع في سورية وسبل تسوية الأزمة الأوكرانية - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأحد يوليو 19, 2015 3:57 pm




    لافروف وكيري يبحثان هاتفياً الوضع في سورية وسبل تسوية الأزمة الأوكرانية

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/19
    ##################################



    بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري عدداً من القضايا الدولية بما فيها الوضع المحيط بسورية وسير تنفيذ اتفاقات مينسك 2 حول تسوية الأزمة في أوكرانيا.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم إن الجانب الروسي أكد خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس بمبادرة من الجانب الامريكي أهمية التأثير الفعال على عملية تنفيذ مجمل الإجراءات التي تم إقرارها في 12 شباط من العام الحالي للحيلولة دون التراجع عن الالتزامات المتصلة بضرورة إجراء حوار مباشر بين كل من كييف وممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

    وكان لافروف وكيري بحثا مطلع الشهر الجاري في العاصمة النمساوية فيينا على هامش اجتماعات إيران ومجموعة خمسة زائد واحد الاوضاع في سورية وقاما بتحليل آفاق تسوية الأزمة فيها بشكل عميق حيث شدد لافروف على عدم وجود بديل للحل السياسي الذي يمكن التوصل إليه من خلال تصدي القوى السورية الوطنية والمجتمع الدولي بشكل مشترك للتنظيمات الإرهابية التي تمثل تهديدا خطرا على سورية وعلى الأمن الإقليمي والدولي.


    لافروف ونظيره الالماني يؤكدان ضرورة الإنتهاء من سحب القوات الاوكرانية من بلدة شيروكينو
    ##################################
    كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير ضرورة الانتهاء بشكل عاجل من سحب القوات التابعة لسلطات كييف من بلدة شيروكينو شرق أوكرانيا.

    ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان أمس إن الوزيرين لافروف وشتاينماير شددا خلال الاتصال على أهمية نزع السلاح من شيروكينو وسحب القوات الأوكرانية عاجلا كما فعلت ذلك قوات الدفاع الشعبي مؤخرا.

    وأيد الجانبان إجراء خطوات مماثلة في المناطق الأخرى الواقعة على خطوط التماس داعيين المركز المشترك للتنسيق والمراقبة وبعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتقديم المساعدة في هذه العملية.

    وفي سياق المحادثات بين دول رباعية النورماندي روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا بشأن تسوية النزاع في شرق أوكرانيا أجرى لافروف اتصالا مماثلا مع نظيره الأوكراني بافيل كليمكين.

    واتفق الوزيران على دعم الخطوات الهادفة إلى تخفيف التوتر على طول خطوط التماس بين طرفي النزاع في منطقة دونباس وذلك في إطار لقاءات مجموعة الاتصال حول الأزمة الأوكرانية وكذلك ضمن المركز المشترك للتنسيق والمراقبة.

    وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع فى جمهورية دونيتسك الشعبية ادوارد باسورين أعلن في وقت سابق اليوم بدء سحب الأسلحة من عيار أقل من 100 ملم لمسافة 3 كيلومترات من خطوط التماس مع القوات الاوكرانية في مبادرة للسلام التزاما باتفاقات مينسك2 في شباط الماضي بهدف إيجاد حل للازمة شرق أوكرانيا

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/19



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 4:18 pm