الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    خامنئي: إيران ستواصل دعم الشعب والحكومة في سورية والعراق والمقاومة بلبنان وفلسطين - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    خامنئي: إيران ستواصل دعم الشعب والحكومة في سورية والعراق والمقاومة بلبنان وفلسطين - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في السبت يوليو 18, 2015 5:25 pm




    خامنئي: إيران ستواصل دعم الشعب والحكومة في سورية والعراق والمقاومة بلبنان وفلسطين

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/18
    ##################################



    أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن إيران ستواصل دعم الشعب والحكومة في سورية والعراق والمقاومة في لبنان وفلسطين والشعوب المظلومة في اليمن والبحرين وفلسطين وان التصديق او عدم التصديق على نص الاتفاق النووي بين ايران والدول الست لن يمنع ايران من دعم اصدقائها في المنطقة.

    وأوضح السيد خامنئي خلال خطبة صلاة عيد الفطر المبارك في طهران اليوم أن ” إيران لن تسمح باساءة استغلال نص الاتفاق النووي وأن كل قضايا المنطقة مهمة للشعب الايراني إضافة للقضية النووية وأن شعارات الشعب الايراني برهنت أن البوصلة تتجه إلى فلسطين والقدس الشريف ” وقال إن الاحداث في المنطقة قبل وخلال رمضان مؤلمة وما زالت “للأسف الايدي اللامباركة جعلت هذا الشهر المبارك مرا بالنسبة للكثير من شعوب المنطقة في سورية واليمن والعراق وفلسطين التي تعاني من الاعمال السيئة للأعداء”.

    وأضاف خامنئي.. “نحن لا نرحب بأي حرب أبدا ولن نبادر اليها ولن نستبق لكن اذا حصلت فإن من يخرج منها منكسرا مهزوما هم الامريكيون المعتدون” مؤكدا أن ايران قوية وستزداد قوة يوما بعد يوم وان الاعداء لن يرون استسلامها إلا في احلامهم .

    وبخصوص المفاوضات النووية شكر السيد خامنئي المسؤولين الايرانيين عن المفاوضات الطويلة والصعبة موضحا أن التصديق على حصيلة المفاوضات ينبغي أن يتم عبر الآليات الدستورية والقانونية وفق المصالح الوطنية الايرانية لافتا إلى أنه إذا تمت الموافقة على نص الاتفاق أو لم تتم فإن إيران لن تسمح أن يستغل ولن تستسلم ابدا أمام مطامع الاعداء.

    وبين خامنئي ان سياسة ايران في مواجهة السياسة الامريكية المتغطرسة لم تتغير مضيفا.. “قلنا دائما إنه لن يكون لنا مع الامريكيين مفاوضات في الكثير من قضايا المنطقة ولكن في بعض القضايا الاستثنائية كما حصل في الملف النووي وعلى اساس المصلحة قمنا بالمفاوضات ولم تكن المفاوضات النووية هي المفاوضات الوحيدة وكما ذكرت في كلماتي السابقة أن السياسات الامريكية في المنطقة تختلف كل الاختلاف مع سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية والامريكيون يقدمون الدعم للدولة الصهيونية الارهابية التي تقتل الاطفال ولا يمكن ان نتفق أو نتعاطى مع هكذا سياسة كما لا يمكن التفاوض مع من ينتهج هذه السياسية او الاتفاق معه وهناك قضايا أخرى”.

    وأشار خامنئي إلى الادعاءات الامريكية في الايام الماضية بعد الانتهاء من هذه المفاوضات النووية قائلا ” المسؤولون في امريكا ما زالوا يدعون ويطرحون الكثير من الادعاءات وفقا لمشاكلهم الداخلية بأنهم جعلوا إيران تستسلم ومنعوها من امتلاك السلاح النووي ولكن الواقع أمر آخر فالسلاح النووي في ايران لا يرتبط بالمفاوضات مع امريكا وغيرها وهم يعلمون ذلك جيدا ونحن وفقا لاحكام القران الكريم والشريعة الاسلامية نعتبر ان انتاج السلاح النووي وامتلاكه واستخدامه أمر محرم” .

    وأوضح قائد الثورة الاسلامية في ايران أن الدول الست جلست أمام ايران وكان هدفها الحقيقي اركاعها وتفكيك الصناعة النووية الايرانية والنتيجة ان تلك الدول اضطرت لان تعترف وتقبل باستمرار الصناعة النووية والبحوث العملية وعمل أجهزة الطرد المركزي بفضل الصمود ومقاومة الشعب الايراني .

    وأشار خامنئي إلى أن الرئيس الامريكي باراك اوباما اعترف ببعض اخطاء السياسة الامريكية تجاه ايران مضيفا “ان الرئيس الامريكي ترك الكثير من الاخطاء التي ارتكبتها أمريكا ضد ايران وتطرق إلى القليل منها وبعد سنوات سيأتي رئيس أمريكي آخر ليعترف بأخطاء بلاده”.

    شارك في صلاة عيد الفطر كبار المسؤولين الايرانيين والسفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/18



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:21 am