الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    هكذا تُعذّب الجماعات المسلحة اهالي حلب؟ - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    هكذا تُعذّب الجماعات المسلحة اهالي حلب؟ - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في السبت يوليو 18, 2015 5:13 pm




    هكذا تُعذّب الجماعات المسلحة اهالي حلب؟

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/18
    ##################################



    يعاني أهالي حلب من أزمة شديدة في المياه بعد أن قامت الجماعات الارهابية المسلحة بقطع مصادر المياه عن المدينة منذ اكثر من ثلاثة اسابيع. ويقوم المسلحون بسرقة المحروقات التي تحاول المنظمات الانسانية ادخالها الى المدينة من أجل الاستفادة منها في استخراج المياه.

    في مشهد بات مألوفاً في مدينة حلب حيث يحتشد العشرات من الاهالي بشكل يومي عند مصادر المياه للحصول على حصتهم منها، فأزمة المياه التي انهت اسبوعها الثالث زادت من معاناة سكان كبرى مدن الشمال السوري، في ظل تعنت المسلحين الذين يقطعون المياه عن المدينة ويرفضون فتح مياه محطة السليمان الحلبي، والتي تقع تحت سيطرتهم، وسط مطالب تكاد ان تكون تعجيزية من قبلهم.

    وقال احد المواطنين: ان "قطع المياه استمرت اكثر من 15- 20 يوماً، واعاني صعوبة بالغة في حمل المياه الى الطابق الرابع، في ظل عدم توافر مياه صالحة للشرب"، مشيراً الى ان المسلحين يعذبونهم من خلال قطع المياه، فيما قال آخر ان السكان مايزال يعاني من قطع المياه منذ 25 يوماً وبدون كهرباء ايضاً.

    الاطفال وهم كثر يقفون في طوابير الماء المزدحمة ليذوقوا معاناة حمل الاوعية ونقلها عشرات المرات الى منازلهم، بعد نفاذ ما خزنته عائلاتهم من مياه لوقت الحاجة، فالانقطاع شمل كل احياء المدينة دون وجود آفاق قريبة لحل الازمة بالرغم من ادخل منظمة الهلال الاحمر للمحروقات بكمية تكفي لتشغيل محطة الضخ لمدة 30 ساعة، لكنها لم تعمل سوى لساعتين، نتيجة قيام المجموعات المسلحة بسرقة باقي كمية المحروقات لتشغيل آلياتها في عملياتها ضد الجيش السوري والمواطنين في مدينة حلب.

    واكد مواطن سوري في حديث لمراسلنا، ان الاهالي يعانون من مشكلة انقطاع المياه بسبب المسلحين، الا انه اشار ان الحكومة السورية تحاول تأمين مقومات الحياة بقدر استطاعتها، معرباً عن امله بتخليصهم من المسلحين.

    كارثة انسانية على الابواب في مدينة حلب ان لم تعود المياه الى الاهالي في ظل صمت المنظمات الانسانية والدولية.

    لم يعد همّ اهالي حلب لا انقطاع الكهرباء ولا الانترنيت، فقط قطرات من الماء تقيهم حرّ الصيف، ولسان حالهم يقول "ياذا السقاء ياذا العطاء، اسقي العطاشى تكرماً يا الله"

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/18



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:19 am