الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    الدولة السورية تفرج عن مئات المتهمين بقضايا الإرهاب - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    الدولة السورية تفرج عن مئات المتهمين بقضايا الإرهاب - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 17, 2015 5:53 pm




    الدولة السورية تفرج عن مئات المتهمين بقضايا الإرهاب

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/17
    ##################################



    افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في سوريا ان السلطات السورية أفرجت عن أكثر من اربعمائة موقوف بقضايا ارهابية وامنية، وذلك في إطار عفو رئاسي خاص أصدره الرئيس بشار الأسد بالتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ولجنة المصالحة الوطنية في البرلمان السوري دعما لجهود المصالحة الوطنية.

    ومن مبنى وزارة العدل تم اطلاق سراح اكثر من 400 موقوف لدى محكمة قضايا الارهاب والجهات الامنية ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء السوريين.

    جاء ذلك اثر عفو خاص من الرئيس السوري بشار الاسد وبالتنسيق بين السلطتين التنفيذية و التشريعية ولجنة المصالحة الوطنية في البرلمان السوري.

    وقال وزير العدل السوري نجم الاحد لقناة العالم الاخبارية الجمعة: الذين اخلي سبيلهم القسم الاكبر منهم هم لصالح محكمة قضايا الارهاب، وموجودون في دمشق، وهناك اعداد اخرى تم اخلاء سبيلها بشكل مباشر من قبل ادارات السجون بناء على امر النيابة العامة في كل محافظات الجمهورية العربية السورية.

    الى ذلك قال رئيس لجنة المصالحة الوطنية في سوريا عمر اوسي لقناة العالم الاخبارية: نتمنى على الاخوة الانخراط في حياتهم الاجتماعية واسرهم ومواقع الانتاج والعمل يدا بيد للدفاع عن سوريا التي ستنتهي الازمة فيها من خلال صمود شعبها وجيشها ودماء الشهداء.

    وجاء الافراج عن هؤلاء السجناء عشية عيد الفطر المبارك، بإجراءات سريعة ودون أي تعقيد ليعودوا الى اهاليهم بعد تسوية اوضاعهم.

    وقال سجناء تم اطلاق سراحهم: نوجه كلمة للمسلحين وكل من رفع السلاح ان يعود الى حضن البلد والوطن والشعب، واشاروا الى ان الاجراءات كانت سهلة والمعاملة جيدة جدا، مؤكدين ان رئيسهم هو اب وام لهم، وهم مستعدون للتضحية من اجل الوطن.

    العفو الرئاسي ترك ارتياحا كبيرا على الموقوفين وبدى المشهد يصور فرحة الأهالي، في الوقت الذي اكدت مصادر مطلعة ان هذه الدفعة من الموقوفين المخلى سبيلهم ستكون من ضمن دفعات عديدة ستتبعها في وقت لاحق.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/17



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 3:02 pm