الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين في ضربات لسلاح الجو بريف اللاذقية الشمالي.. الجيش ينسف خطوط إمداد لإرهابيي “داعش” و”النصرة” بريفي الحسكة والقنيطرة - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين في ضربات لسلاح الجو بريف اللاذقية الشمالي.. الجيش ينسف خطوط إمداد لإرهابيي “داعش” و”النصرة” بريفي الحسكة والقنيطرة - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الخميس يوليو 16, 2015 5:22 pm




    مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين في ضربات لسلاح الجو بريف اللاذقية الشمالي.. الجيش ينسف خطوط إمداد لإرهابيي “داعش” و”النصرة” بريفي الحسكة والقنيطرة

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/16
    ##################################



    تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة حربها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية ونسف خطوط إمدادها مع العدو الإسرائيلي خلال عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية وصباح اليوم في ريفي القنيطرة ودرعا.

    ففي ريف القنيطرة الجنوبي ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة ضد تجمعات للإرهابيين أغلبيتهم مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في قرية رسم الشولى ما أسفر عن “مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آليات مزودة برشاشات”.

    وأكد المصدر “سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم /جبهة النصرة/ وتدمير آلياتهم وأسلحتهم خلال عمليات للجيش في قرية أم باطنة” بالريف الشرقي.

    وفي قرية الحميدية أحد أهم خطوط إمداد “جبهة النصرة” بالأسلحة والمعدات من الكيان الصهيوني أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

    ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات التكفيرية في قرية نبع الصخر” شمال غرب تل الحارة قرب الحدود الإدارية لمحافظة درعا.

    وفي ريف درعا الشمالي أفاد المصدر العسكري بأن عمليات الجيش أسفرت عن “تحقيق إصابات مباشرة فى صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير مربض هاون في بلدة عتمان”.

    وأكد المصدر “مقتل عدد من إرهابيي ما يسمى /لواء جيدور حوران/ و/لواء حمزة أسد الله/ من بينهم /محمد حسن الوادي/ و/محمد أنور الجواد/ وذلك خلال عملية نوعية للجيش غرب حاجز قرية الفقيع” الذي يتوسط الطريق الواصل بين مدينة الصنمين ومدينة الشيخ مسكين على طريق درعا القديم.

    وكانت وحدة من الجيش أحبطت بعد ظهر أمس محاولة إرهابيي “جبهة النصرة” إدخال سيارة مفخخة إلى قرية الفقيع ودمرتها بشكل كامل على مشارف القرية من الجهة الشرقية.

    وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية على تجمعات التنظيمات التكفيرية وأوكارها في قرية عقربا بالريف الشمالي الغربي “وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم”.

    إلى ذلك “تكبدت التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة في صفوف أفرادها وعتادها خلال عملية لوحدة من الجيش ضد أوكارهم وتحركاتهم جنوب بلدة النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 4 كم” وفقا للمصدر العسكري.

    وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على كامل أفراد مجموعة إرهابية ودمرت لهم كميات من الأسلحة والذخيرة بعد رصد تحركاتهم في بلدة كفر شمس.

    وحدات من الجيش والقوى الوطنية المؤازرة تكبد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة وتقطع طريق إمداده مع الشدادي والميلبية

    في الحسكة قضت وحدات الجيش العاملة في الحسكة بالتعاون مع القوى الوطينة المؤازرة على إرهابيين من تنظيم “داعش” في عدد من الأحياء التي تسللوا إليها في وقت سابق داخل مدينة الحسكة.

    وقالت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش والقوى الوطنية المؤازرة أوقعت العديد من القتلى في صفوف تنظيم “داعش” بعد اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية في محيط فرع محروقات الحسكة “سادكوب” مع إرهابيي “داعش” الفارين من أحياء النشوة الغربية والشرقية والفيلات باتجاه حي الزهور.

    وأضافت المصادر إن الاشتباكات في محيط فرع سادكوب “تزامنت مع عمليات مركزة لوحدات الجيش على بؤر التنظيم المتطرف داخل الأحياء التي تسللوا إليها في 25 الشهر الماضي وأسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم وتدمير عدد من آلياتهم”.

    وأكدت المصادر أن وحدات الجيش “كبدت إرهابيي “داعش خسائر فادحة” في كتل الأبنية الممتدة بين دواري الباسل والبانوراما ومنطقة الفيلات الحمر من خلال عمليات نوعية دقيقة بالتزامن مع “استمرار العمليات العسكرية على محور حي النشوة الغربية والقضاء على عدد من قناصي “داعش” المتمركزين في دار الثقافة والمدينة الرياضية”.

    إلى ذلك تمت مساء أمس السيطرة على المحطة الرئيسية لتحويل الكهرباء على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة بعد القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير سيارة مفخخة حاول إرهابيو “داعش” تفجيرها قرب المحطة.

    وأكدت المصادر “قطع طريق إمداد “داعش” القادم من الشدادي والميلبية بعد أيام على قطع طريق الامداد القادم من جسر أبيض في الجهة الجنوبية الغربية” وبالتالي فرض حصار على ما تبقى من إرهابيي “داعش” المتمركزين حاليا ضمن كتل الأبنية الممتدة ما بين دواري البانوراما والباسل ومنطقة الفيلات الحمر.

    وشهد ريف الحسكة الجنوبي خلال الأيام الماضية محاولات متعددة من إرهابيي “داعش” لإحداث خرق في صفوف الجيش والقوى الوطنية المؤازرة الأمر الذي باء بالفشل الذريع حيث تشير التقارير الميدانية إلى أن تنظيم “داعش” فجر أكثر من 20 سيارة مفخخة أغلبيتها مصفحة تم تفخيخها في مدينة الشدادي المنطلق الرئيسي للتنظيم في ارتكاب جرائمه في الحسكة وريفها.


    مقتل 7 إرهابيين على الأقل في ريف اللاذقية
    ##################################
    وقال مصدر عسكري ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ اليوم غارات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

    وأفاد المصدر بأن الطيران الحربي نفذ غارة جوية على أوكار وبؤر التنظيمات الارهابية في الزويك وكفر دلبا وسلمى إلى الشمال الشرقي من اللاذقية.

    وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين على الأقل وإصابة آخرين وتدمير سيارة مزودة برشاش وأسلحة وعتاد حربي.

    وكان سلاح الجو قضى أمس على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية من بينهم عبد القادر القرضاوي مصري الجنسية في ريف اللاذقية الشمالي حيث ينتشر إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة جبهة النصرة وما يسمى لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد تسلل معظمهم عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

    تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في حلب

    وفي ذات السياق دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب أوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي تنظيمي جبهة النصرة و داعش المدرجين على لائحة الارهاب الدولية.

    وأكد مصدر عسكري تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة خلال عمليات دقيقة لوحدات من الجيش على بؤرهم في أحياء الراشدين1 والليرمون والشعار والصاخور وبني زيد وساحة النعناعي وطريق الكاستيلو حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية مرتبطة بنظام أردوغان تحاصر المواطنين وتستهدف الاحياء السكنية بالقذائف.

    وبين المصدر أن العمليات حققت أهدافها المحددة بدقة حيث تأكد سقوط قتلى بين صفوف الارهابيين وتدمير عدد من مرابض الهاون التي يستخدمونها لإطلاق القذائف الصاروخية والهاون.

    وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه حي كرم الجبل ما أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة وتدمير أسلحتهم.

    وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش قضت على بؤر للتنظيمات الإرهابية خلال عمليات نوعية على تجمعاتها شمال شرق المنطقة الصناعية.

    ولفت المصدر الى ان وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية مركزة على تجمعات للإرهابيين أغلبهم من تنظيم جبهة النصرة وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين في قرى الوضيحي وبلاط والعدنانية بريف حلب الجنوبي الشرقي بالتزامن مع تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في قرية عبطين بالريف الجنوبي.

    وفي الريفين الغربي والشمالي ذكر المصدر أن وحدات الجيش وجهت ضربات مكثفة على خطوط امداد للتنظيمات الارهابية مع الأراضي التركية أسفرت عن تدمير اليات مزودة برشاشات بما فيها من إرهابيين في عندان وكفرناها ودارة عزة ومحيط البحوث العلمية والاتارب وحيان.

    إلى ذلك أكد المصدر سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية خلال عمليات نفذها الجيش الليلة الماضية على أوكارهم في بلدة حريتان.
    وفي ريف حلب الشرقي قال المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات نوعية على اوكارهم في محيط الكلية الجوية.

    وتنتشر في ريف حلب تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والأنصار وحركة أحرار الشام الإسلامية الممولة من نظام ال سعود.


    الجيش يدمر أسلحة وعتادا حربيا لإرهابيي “داعش” ويوقع قتلى بين صفوفهم في ريف تدمر
    ##################################
    في هذه الأثناء قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حمص على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وكبدتهم خسائر في الأسلحة والعتاد الحربي في الريف الشرقي.

    وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش //تصدت لهجوم إرهابي شنه تنظيم /داعش/ على نقطة عسكرية في منطقة المقالع” جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم و”أوقعت عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

    وبين المصدر أن وحدة من الجيش “أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من تنظيم /داعش/ من اتجاه مرهطان وأبو طوالة باتجاه البويضة الشرقية بريف تدمر الجنوبي الغربي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب”.

    وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس سيطرتها الكاملة على قصر الحير الغربي جنوب غرب مدينة تدمر بنحو 60 كم بعد عملية عسكرية دقيقة على بؤر إرهابيي “داعش”.

    وأضاف المصدر إن وحدات الجيش “واصلت عملياتها لاجتثاث إرهابيي /داعش/ من منطقة البيارات” غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم و”أسفرت عمليات اليوم عن تدمير عربة مزودة برشاش ومقتل عدد من الإرهابيين”.

    ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مركزة على تجمعات لإرهابيي /داعش/ في منطقة سد وادي أبيض وجبل طار وجنوب جبل هيال وشمال شرق المثلث أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

    ويواصل الجيش والقوات المسلحة عملياته المكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في إطار حربه على الإرهاب التكفيري في تدمر وريفها حيث حقق خلال الأيام القليلة الماضية تقدما مهما على مساحات كبيرة من ريف مدينة تدمر وأحكم السيطرة على عدة مناطق ونقاط حاكمة.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/16



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 11:59 pm