الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    فشل المسلحين في التسلل لدوار السيلان بالزبداني - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    فشل المسلحين في التسلل لدوار السيلان بالزبداني - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الخميس يوليو 16, 2015 5:04 pm




    فشل المسلحين في التسلل لدوار السيلان بالزبداني

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/16
    ##################################



    افاد مصدر في دمشق ان مجموعة مسلحة فشلت في محاولتها التسلل الى دوار السيلان في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي، مشيرا الى مقُتل جميع افراد المجموعة بنيران الجيش السوري الذي دمر مستودعا للذخيرة تابعا للمسلحين في سهل الزبداني.

    وتابع الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية عمليات القضم التدريجي للاحياء التي يتواجد فيها المسلحون في مدينة الزبداني في وقت تتواصل فيه الاشتباكات الطاحنة على اغلب محاور القتال وسط تقدم ملحوظ في المحور الجنوبي من المدينة.

    المعارك تركزت بين الطرفين في القسم الجنوبي من المدينة على خطوط التماس الامامية من جهة حي الزلاج لاسيما بعد ان فجرت وحدات الهندسة النفق الذي كانت تستخدمه الجماعات المسلحة للتنقل ونقل الاسلحة والذخيرة من والى بساتين الزبداني.

    وقال الخبير العسكري والاستراتيجي حسن حسن : في اقل من اربع وعشرين ساعة الاولى تم كسر دفاعات المسلحين سواء من الجهة الغربية او الشرقية، وفي الساعات القليلة الماضية تم احداث انجاز نوعي من خلال اختراق الجيش للجبهة الجنوبية والجنوبية الشرقية والتوغل حتى داخل عمق مدينة الزبداني، اضافة الى ذلك العمل على فصل ما تبقى من المسلحين داخل مربعات معزولة عاجزة عن التواصل ناريا.

    ورافق التقدم البري للجيش والمقاومة في الزبداني انهيار في معنويات المسلحين، في وقت اشارت فيه المصادر العسكرية الى أن الزبداني باتت مطوقة من الجهات الأربع، ولا يوجد أي منفذ لخروج المسلحين منها، وبالتالي فقد باتوا أمام خيارين، إما الاستسلام وإما القتال حتى الموت.

    وقال الخبيبر العسكري السوري يعرب خير بك: مبدئيا الانهيار الذي وجد الان في الجبهة الجنوبية سببه الاساس هو انهيار المعنويات لدى المسلحين الذين تفاجأوا بهذا الدخول السريع للجيش العربي السوري ولقوى المقاومة الى منطقة كانت من المفترض ان تكون من اهم المناطق تحصينا.

    واضاف: ان هذا الامر سوف ينعكس الى تراجعات في العمق في داخل مناطق قريبة من الريف الدمشقي، اضافة الى احتمال وجود نزاعات وخلافات وتبادل الاتهامات كما حصل في الجبهة الجنوبية.

    كما قتل كامل افراد المجموعة المسلحة التي حاولت التسلل من اتجاه المركز الثقافي إلى دوار السيلان، بينما استهدف الجيش والمقاومة تجمعا للجماعات المسلحة في السهول الغربية للزبداني بالأسلحة المدفعية وقذائف الدبابات، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/16



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 21, 2017 1:29 pm