الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    بري في ذكرى حرب تموز: اسرائيل تمارس أعلى درجات الإرهاب - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    بري في ذكرى حرب تموز: اسرائيل تمارس أعلى درجات الإرهاب - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الثلاثاء يوليو 14, 2015 7:26 pm




    بري في ذكرى حرب تموز: اسرائيل تمارس أعلى درجات الإرهاب

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/14
    ##################################



    أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظة السياسية وتحديد أولوياتهم وتثبيت استقرار نظامهم العام للتصدي لمخططات الإرهاب التكفيري الذي يمثل أحد الوجوه الوحشية لإرهاب الدولة الذي تمثل اسرائيل أعلى درجاته.

    وقال بري في بيان أصدره بمناسبة الذكرى التاسعة لحرب تموز “إنه وفي مثل هذا اليوم من عام 2006 بدأت اسرائيل حربا عدوانية جديدة ضد لبنان مطلقة أسلحتها الجوية والبحرية والبرية في سياسة تدميرية طالت التجمعات السكنية في العاصمة بيروت وضاحيتها بشكل خاص والمدن والقرى والبلدات اللبنانية لتسجل عددا جديدا من المجازر الجماعية إضافة إلى استهداف دور العبادة والمراكز الطبية والطرق والجسور ومراكز الاتصالات والبث ومطار بيروت ومنشآت الكهرباء حيث لا تزال المعاناة مستمرة”.

    وأضاف بري.. إن “تلك الحرب أدت إضافة إلى الدمار وإيقاع الخسائر البشرية في صفوف اللبنانيين إلى خسائر جسيمة ترتبت على الحصار الإسرائيلي الذي فرض على لبنان” مشيرا إلى أن المقاومين والجنود والمدنيين اللبنانيين سجلوا تاريخا ناصعا في رد العدوان والصمود الوطني.

    وأوضح بري أن “لبنان لا يزال ينتظر المبادرات الدولية لإنجاز تنفيذ القرار الدولي 1701 بما يؤدي إلى تحرير مزارع شبعا والجزء اللبناني من قرية الغجر وترسيم الحدود البحرية للبنان وتحرير الثروة الطبيعية من نفط وغاز من محاولات العبث والسرقة الاسرائيلية”.

    ودعا بري بهذه المناسبة إلى اصطفاف الجميع خلف الجيش اللبناني لحماية حدود لبنان وكذلك العمل لإبعاد الأخطار المترتبة على تهديدات الإرهاب العابرة للحدود مذكرا بأن مثلث المقاومة والجيش والشعب اللبناني سجل رغم الدمار والموت انتصارا مهما في تلك الحرب التي تحولت إلى نموذج لمقاومة شعب لأعتى قوة عسكرية حديثة في حرب استمرت 33 يوما أسفرت عن فشل استراتيجي كامل لاهداف العدوان.

    وشدد بري على ضرورة انجاز الاستحقاقات الدستورية وفي الطليعة ملء الشغور الرئاسي واطلاق التشريع لإنجاز الاستحقاقات المالية المطلوبة وإقرار قانون للانتخابات والقوانين الوطنية الأخرى.

    وفي سياق آخر عرض بري خلال استقباله اليوم في عين التينة السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسيبكين آخر التطورات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/14



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 7:19 pm