الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    معركة الزبداني تدخل مرحلتها الرابعة وايام على التحرير - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    معركة الزبداني تدخل مرحلتها الرابعة وايام على التحرير - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الثلاثاء يوليو 14, 2015 7:18 pm




    معركة الزبداني تدخل مرحلتها الرابعة وايام على التحرير

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/14
    ##################################



    واصل الجيش السوري والمقاومة اللبنانية التقدّم داخل الزبداني بريف دمشق حيث تمت السيطرة على حي السلطاني جنوب شرق المدينة مع سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

    وتستمر العمليات العسكرية في مدينة الزبداني في ريف دمشق، الغربي حيث استهدف الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية مواقع المسلحين وسط المدينة في وقت يتواصل فيه الهجوم الحذر من ثلاثة محاور، بسبب عدد المسلحين المرتفع في المدينة وزرع العبوات الناسفة وتحول المعركة في الداخل إلى حرب شوارع.

    الجيش السوري عزز من نقاطه العسكرية داخل حي الزلاج جنوبي مدينة الزبداني بينما حققت القوات البرية تقدما جديدا في حي الزهراء بعد السيطرة على القلعة.

    وقال ثابت محمد الخبير العسكري والاستراتيجي، يمكن القول اننا اليوم في المرحلة الرابعة من عملية تحرير الزبداني، المرحلة الاولى شملت حصار الزبداني والمرحلة الثانية شل القدرات النارية للجماعات الارهابية، ثالثا عملية اقتحام المنطقة المحصنة بالزبداني، واليوم عملية إحكام الطوق وتضييق الخناق على المجموعات الارهابية.

    المصادر العسكرية اشارت الى ان الجيش السوري والمقاومة اللبنانية وصلا الى مبنى المول التجاري بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين والتي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

    وقال شادي أحمد الخبير الاستراتيجي، اصرار وبسالة الجيش العربي السوري والمقاومة حققت النصر في أحياء مهمة في الزبداني وبالتالي اذا استمرت العمليات على هذه الوتيرة فستكون الزبداني (وهي أول مدينة وقعت بيد المسلحين) ستكون خلال ايام بيد الدولة السورية.

    المعارك الضارية تدور بشكل خاص على المحور الشرقي من المدينة حيث يعمد الجيش السوري إلى خرقه للتوغل اكثر إلى وسط المدينة عبر اعتماد سياسة القضم للشوراع والاحياء التي حصنها المسلحون بالدفاعات، كما حصل في حي الجمعيات قبيل السيطرة عليه.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/14



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 21, 2017 1:33 pm