الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    وزير الأسكان: الأسراع بإنجاز مشروع المدينة الخضراء - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    وزير الأسكان: الأسراع بإنجاز مشروع المدينة الخضراء - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الإثنين يوليو 13, 2015 4:51 pm




    وزير الأسكان: الأسراع بإنجاز مشروع المدينة الخضراء

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/13
    ##################################



    أكد وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس محمد وليد غزال ضرورة الإسراع بإنجاز مشروع المدينة الخضراء في منطقة معرونة التل وضاحية عدرا العمالية بريف دمشق وضاحية أم العظام بريف حمص خلال المدة الزمنية المحددة نظرا لأهميته الاقتصادية والاجتماعية في حل أزمة السكن وتأمين فرص عمل.

    واطلع الوزيرغزال خلال جولة تفقدية على مشاريع المؤسسة العامة للإسكان في ريفي دمشق وحمص على سير العمل في منطقة معرونة التي تصل مساحتها إلى600 هكتار وما تم تنفيذه خلال المرحلة الأولى من المشروع الذي تنفذه شركة الإنشاءات العسكرية.

    وفي مساكن عدرا العمالية شدد الوزير على ضرورة “إعادة تدعيم القواعد التي تضررت والاهتمام بالسلامة الإنشائية” لافتا إلى أن هناك بعض الأضرار البسيطة ليست بحاجة لدخول شركات على أن يتم تعويض الأهالي بشكل مباشر لكونهم قاموا بأعمال الترميم توفيراً للوقت والجهد واختصارا للإجراءات الإدارية.

    وتقع ضاحية أم العظام في منطقة استراتيجية تبعد نحو10 كيلومترات عن تحويلة حمص على الطريق الرئيسي حمص-طرطوس وتطل من الناحية الجنوبية الغربية على بحيرة قطينة ويتم العمل حاليا على نقل ملكيتها للمؤسسة العامة للإسكان بغية تنفيذ خططها إضافة إلى أنها منطقة أقرت من قبل هيئة التخطيط الإقليمي لكونها تقع على محور تنمية.

    إلى ذلك أشار مدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف إلى أهمية مشروع المدينة الخضراء في منطقة معرونة التل لكون المنطقة تجتمع فيها عوامل عدة للتنمية وهي مصممة باعتماد معايير العمارة الخضراء بكل مفاصلها.

    وفيما يتعلق بمدينة عدرا العمالية بين مدير عام المؤسسة أنه “تم إعداد دراسة بالتعاون مع شركة الدراسات والمؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للبناء باعتبارها الجهة المنفذة للأبنية مسبقة الصنع لصيانة وترميم الأبنية التي تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية في المدينة” مبينا أن الدمار الذي لحق بالضاحية يشمل ثلاث مناطق الأولى تتعلق بأبنية يمتلكها سكان وثانية مخصصة لكنها غير مسلمة وثالثة معدة للتخصيص وقيد الإنشاء.

    ولفت عبد اللطيف إلى أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت على ابرام عقد مع الشركة العامة للبناء بعد الاطلاع على الدراسة المقدمة من قبل الشركة العامة للدراسات لترميم عدرا العمالية.

    وبشأن التعويض للمتعهدين بين مدير المؤسسة العامة للإسكان أنه “سيتم بعد رفع الضبوط وتوصيف الأضرار وفق الأنظمة والقوانين” مشيرا إلى أن “العمل يجري بمشاركة مختلف شركات القطاع العام بإشراف وزارتي الإسكان والأشغال ورعاية لجنة إعادة الإعمار”.

    وذكر عبد اللطيف أن ممثل اتحاد العمال في اللجنة العليا للسكن العمالي طالب بتخصيص الأبنية شبه الجاهزة لمن يرغب من العمال مؤكدا أن التخصيص لا يعني استلام المسكن وإنما تحديد رقم وموقع المسكن للعامل من حيث البناء والارتفاع الطابقي ويختلف الفاصل الزمني بين التخصيص والتسليم حسب المرحلة التي يصل إليها العمل في الواقع كاشفا أن اللجنة العليا للسكن العمالي وافقت على تخصيص 1376 مسكنا في عدرا العمالية.

    وبالنسبة لضاحية ام العظام بين “أنها منطقة سكنية تتسع لـ 24 ألف نسمة وعدد الوحدات يمكن أن يصل إلى3500 بينما تصل المساحة الطابقية إلى432 ألف متر مربع” مؤكدا أن هذا الأمر سيوضح في البرنامج التخطيطي الذي سيعتمد للمنطقة لاحقا علما أن المساحة القابلة للاستثمار في الضاحية تبلغ60 هكتاراً ويتم حاليا إعداد الدراسة التنظيمية من قبل مؤسسة الاسكان العسكرية لاستلام أعمال المرحلة الأولى من المشروع.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/13



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 1:55 pm