الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    أسواق الحسكة تشهد حركة بيع نشطة مع اقتراب عيد الفطر - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    أسواق الحسكة تشهد حركة بيع نشطة مع اقتراب عيد الفطر - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الإثنين يوليو 13, 2015 4:43 pm




    أسواق الحسكة تشهد حركة بيع نشطة مع اقتراب عيد الفطر

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/13
    ##################################



    شهدت أسواق مدينة الحسكة منذ بداية الأسبوع الجاري حركة ونشاطا ملحوظا حيث ازدادت عمليات البيع والشراء مع عودة الأهالي إلى بيوتهم وأحيائهم بعد عودة الامن والاستقرار اليها بالتوازي مع توفير تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية والألبسة.

    وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة غازي الناصر أن المديرية عادت الى تسيير/5/ دوريات يومية على أسواق مدينة الحسكة بهدف مراقبة حركة البيع والشراء والأسعار وضبطها واخذ عينات من المواد المشتبه بها وخاصة اللحوم والمواد الاستهلاكية مبينا أن المديرية طلبت اعادة افتتاح عدد من الافران الخاصة في حي العزيزية والحي العسكري لتأمين مادة الخبز للأهالي.

    وأكد مدير فرع الخزن والتسويق الدكتور يوسف حياوي توفير المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية في صالات الخزن البالغ عددها/6/صالات “بأسعار مخفضة”.

    وخلال جولة على أسواق مدينة الحسكة عبر عدد من المواطنين عن رضاهم عن أسعار المواد الغذائية وانخفاضها المستمر وخاصة الخضار داعين أبناء المحافظة الى العودة لبيوتهم وأحيائهم وعدم تصديق الأكاذيب والشائعات التي تحاول تهجير المواطنين الامنين ليقوم ضعاف النفوس بسرقة منازلهم وأحيائهم.

    وفي وقت أشارت فيه هالة الغانم من سكان المدينة إلى توفر حاجات المواطن في اسواق الحسكة بينت ان الاسعار مرتفعة بشكل ملحوظ هذا الموسم تحت مبررات مختلفة منها أن المحافظة مستهلكة للمواد الأساسية وليست منتجة وصعوبة النقل وغيرها الامر الذي اكده /علي المحمد /بائع فواكه مبينا أن المحافظة تعاني قلة المواد والسلع حاليا نتيجة عدم وصولها من المصدر ولكون المحافظة غير منتجة للمادة ما يضطر البائع في كثير من الأحيان إلى رفع أسعار المواد الموجودة لديه.

    بينما رأى خليل الحمد صاحب محل لبيع الحلويات أن أسعار الحلويات “معقولة” وليست مرتفعة رغم عدم توفر أغلب مستلزمات عمليات الانتاج وارتفاع أسعارها.

    وكان فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بالحسكة جهز/ 6/منافذ للبيع المباشر زودها بمختلف أنواع السلع الغذائية والاستهلاكية استعدادا لاستقبال شهر رمضان بينما طرح فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والتموينية والاستهلاكية.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/13



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 7:24 am