الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    "عاصفة الجنوب" تُسقِط المسلحين بكمائن الموت بدرعا - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    "عاصفة الجنوب" تُسقِط المسلحين بكمائن الموت بدرعا - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الأحد يوليو 12, 2015 8:05 pm




    "عاصفة الجنوب" تُسقِط المسلحين بكمائن الموت بدرعا

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/12
    ##################################



    يواصل الجيش السوري التصدي لمحاولات تسلل مستمرة من قبل المسلحين في عدة محاور بريف درعا جنوب البلاد وبالقرب من الحدود الأردنية. ويعمل الجيش على تعزيز دفاعاته وتحصينها في هذه المنطقة تحسباً لأي اختراق بعد إعلان الجماعات المسلحة ما أسمته "عاصفة الجنوب" للسيطرة على درعا.

    لم تستفق المجموعات المسلحة من نكستها في القلمون حتى منيت بضربة اخرى في الجنوب السوري، محاور الاشتباك العديدة في درعا كانت شاهدة على فشل آخر للمسلحين، بعد انكسار ما سمي "عاصفة الجنوب".

    هجوم لم يكتب له النجاح بعد تصدي وحدات الجيش السوري له، حيث استخدم الجيش تكتيكات عسكرية مختلفة واسباب شكلت العوامل الحاسمة في انجاز الجيش السوري والتي لخصها مصدر عسكري بالتحصين الجيد والكثافة النارية، واستخدام الوحدات العسكرية لاسلوب الدفاع المتحرك والذي أوقع المسلحين بعدة كمائن.

    وأوضح جندي مرابط على جبهة ريف درعا أن اسباب نجاح الجيش السوري، تعود للمعنويات العسكرية العالية، التحصين الجيد والرصد المستمر، وجود الضباط وضباط الصف مع العناصر، الامداد السريع للذخيرة من قبل القيادة السورية، مشيراً الى ان هذه الامور كلها كانت عوامل اساسية لنجاح الجيش السوري في المعركة، مؤكداً صمود الجيش السوري ودقة تربصه بالمجموعات التكفيرية الارهابية.

    هذا الهجوم والذي استخدم فيه المسلحون عدداً كبيراً من القذائف وحشداً كبيراً من عناصرهم اصطدم بجاهزية عالية من الجيش السوري والذي يستمر بتعزيز دفاعاته من تدشيم وتحصين في كافة المحاور تحسباً لأي هجوم قادم.

    وقال جندي سوري : بعد ان تم سحق وتدمير المجموعات المسلحة امام الدفاع الهائل لجيش السوري في هذه النقطة، يتم انتقال الوحدة العسكرية من الاعمال الدفاعية الى الاعمال الهجومية، فضلاً عن الرصد المستمر للقضاء على اي تحرك للمجموعات الارهابية ومنعها من الدخول الى ريف درعا وافشال اي مخططات قادمة تجاه هذه النقطة.

    وبحسب مصدر عسكري فان المعارك في درعا ليست بالسهلة، لكن المعنويات المرتفعة لجنود الجيش السوري، بالاضافة الى التكتيكات العسكرية الجديدة التي يستخدمها كفيلة بالتصدي للمسلحين في مختلف مناطق درعا.

    وافاد مصدر ان الكثافة النارية العالية والتحصين الجيد بحسب مصدر عسكري يعتبر من اهم عوامل نجاح الجيش السوري في التصدي لهجمات المجموعات المسلحة في درعا وريفها.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/12


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:18 am