الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    انطلاق فعاليات مهرجان “أهلا طرطوس صيف 2015″ بحضور رسمي وشعبي كبير - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13613
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    انطلاق فعاليات مهرجان “أهلا طرطوس صيف 2015″ بحضور رسمي وشعبي كبير - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في السبت يوليو 11, 2015 3:12 pm




    انطلاق فعاليات مهرجان “أهلا طرطوس صيف 2015″ بحضور رسمي وشعبي كبير

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/11
    ##################################



    انطلقت فعاليات مهرجان “أهلا طرطوس صيف 2015″ على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس مساء اليوم الذي تقيمه الشركة السورية للنقل والسياحة بحضور رسمي وشعبي كبير.

    وتضمنت العروض الفنية في الافتتاح عرضا لمؤسسة “دعم” الأهلية وهو عبارة عن أغنية بعنوان “واقف ع خط النار” أداها البطل جلال أسعد مصاب الحرب الذي فقد ساقيه اضافة الى عرض لفرقة “أجيال” من دمشق ويتضمن لوحات وطنية ومولوية وفولكلورية راقصة بعنوان “انترادوس”

    وأشار وزير السياحة المهندس بشر يازجي في كلمة له خلال انطلاق المهرجان الى ان محافظة كطرطوس قدمت اغلى ما تملك دما وذراعا قابضة على الزناد والمعول تثبت اليوم وفاءها للشهداء والجرحى بإصرارها على الفرح والعمل لإزالة ركام الحرب مبينا ان المهرجان يتضمن نشاطات للاطفال والعائلات والشباب إضافة إلى أنشطة رياضية وفنية وتكريم عدد من أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري تأكيدا للوقوف بجانبهم ودعم أسرهم في جميع خطط الوزارة لأنهم متلازمة النصر.

    وأكد الوزير ان طرطوس تتمتع بكل ما يتوجها مدينة للسياحة وان من يقول ان السياحة رفاهية ولا وقت لها في زمن الحرب لا بد ان يدرك ان السياحة صناعة رابحة ترفد خزينة الدولة وتوفر فرص العمل وبالتالي تحتاج سورية لمبادرات سياحية وجهود ابداعية مستمرة في هذا المجال بالتعاون مع الوحدات الادارية وصولا الى تحويل السياحة لثقافة مجتمعية لكل الناس كدليل على مقاومة السوري لثقافة العنف وتمسكه بالوفاء لرسالة الشهداء في حماية الوطن وبنائه.

    من جهته اكد محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى ان الوطن يستحق من الجميع ان يبذلوا كل غال ونفيس في سبيل الحفاظ على عزته وكرامته مشيدا بمحافظة طرطوس التي قدم أهلها أعظم التضحيات ليصونوا الوطن ويذودوا عنه في مواجهة الاعداء من كل شاكلة ولون.

    بدوره أشار الدكتور ناصر قيدبان مدير الشركة السورية للسياحة والنقل ان المهرجان يمثل ارادة الحياة لدى السوريين مبينا ان دعم وزارة السياحة لهذه المهرجانات لا يغني عن دور المجتمع المدني ومبادراته لاستدامة السياحة لتبقى سورية منارة تشع ثقافة وحضارة وجمالا.

    وقدم قيدبان لمحة عن الشركة السورية للسياحة والنقل ولا سيما لكونها شركة مساهمة مملوكة من الدولة بنسبة99 بالمئة والباقي لمساهمين من القطاع الخاص في دليل على حرص الحكومة على التدخل الايجابي مبينا ان الشركة المعروفة سابقا باسم “الكرنك” تعمل اليوم على توفير منتج سياحي عالي الجودة مع الالتزام بخدمات النقل والتحويلات المالية ووضع تصور عصري متطور للتنمية السياحية وابرام العقود بهذا الشأن ومنها مؤخرا عقد لتشغيل 14 بولمان جاهزين للدخول في الخدمة ضمن عدد من المحافظات الى جانب السعي لتشغيل ناقل جوي تجاري لنقل البضائع والركاب وتسيير رحلات منتظمة بين طرطوس وبيروت والاسكندرية.

    وعلى مستوى طرطوس لفت الى ما تنجزه الشركة من استثمار لمنتجع الاحلام السياحي جنوب مدينة طرطوس حيث تم الانتهاء من50 بالمئة من التنفيذ المادي له بانتظار تدشين الشاليهات منتصف آب المقبل اضافة الى اشادة الخيم الشاطئية بأسعار رمزية واطلاق العمل بفندق سوريانا الدريكيش مبينا حرص الشركة على دعم اسر الشهداء والجرحى من الارباح الناتجة عن الاستثمارات السياحية.

    وعلى هامش المهرجان افتتح ايضا “سوق الضيعة” الحرفي الفني على الكورنيش البحري ويضم 30 جناحا للحرف اليدوية التراثية المتميزة في الساحل السوري.

    حضر الافتتاح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وفعاليات رسمية وحزبية وفنية وأهلية.

    يشار إلى أن المهرجان سيقام على ثلاث مراحل تتضمن فقرات فنية فلكلورية ووطنية وحفلات فنية والخيم رمضانية و فعاليات ترفيهية للعيد ومسرحيات للاطفال وتكريما لاسر الشهداء و جرحى الجيش العربي السوري اضافة الى مسابقات والمبياد رياضي وبازار خيري وطيران شراعي والترويج للرحلات الداخلية والخيم الشاطئية وسيختتم في الحادي والثلاثين من اب القادم.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/11



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:17 am