الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    حزب الشعب الجمهوري التركي: نظام أردوغان يسعى إلى حرف الأنظار عن المشاكل الأساسية في تركيا - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13611
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    حزب الشعب الجمهوري التركي: نظام أردوغان يسعى إلى حرف الأنظار عن المشاكل الأساسية في تركيا - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 10, 2015 5:57 pm




    حزب الشعب الجمهوري التركي: نظام أردوغان يسعى إلى حرف الأنظار عن المشاكل الأساسية في تركيا

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/10
    ##################################



    أكد حزب الشعب الجمهوري التركي رفضه الحرب على سورية ومحاولات نظام اردوغان التدخل العسكري فيها تحت أي ذرائع.

    وفي بيان لحزب الشعب الجمهوري بعنوان “نرفض الحرب على سورية” تلاه النائب عن الحزب محمد توم خلال مؤتمر صحفي عقده مع مجموعة من نواب الحزب في البرلمان التركي أمس ونقلته صحيفة ينيتشاغ.. “إن حكم حزب العدالة والتنمية الذي استمر 13 عاما انتهى بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من حزيران الماضي” لافتا إلى أن “حزب الشعب الجمهوري يرفض الحرب مهما كلف الثمن”>

    وحذر البيان من محاولات رئيس النظام الحاكم أردوغان جر البلاد إلى الحرب بعد فشل حساباته في الانتقال إلى النظام الرئاسي لافتا إلى أن حزب العدالة والتنمية يسعى لإطالة فترة حكمه من خلال توريط تركيا في الحرب مستخدما خطاب الوطن والشعب.

    وأضاف البيان “إن أردوغان يرغب في إقامة منطقة عازلة في سورية بذريعة تعرض الأمن القومي التركي لتهديد مزعوم” مؤكدا أن الأمن القومي التركي لم يتعرض للتهديد بل حكم حزب العدالة والتنمية ومصالح القوى الدولية في المنطقة.

    وأكد بيان حزب الشعب الجمهوري عزم الحزب “التصدي لحرب من شأنها أن تقضي على مستقبل أبناء الشعب التركي مهما كلف الثمن” محذرا من “أن حكومة حزب العدالة و التنمية تسعى إلى حرف النظر عن المشاكل الأساسية التي تشهدها تركيا والتستر على جرائمها ولا سيما ملفات الفساد من خلال الحرب”.

    وقال البيان “إن الشعب التركي يترقب الحكومة التي ستشكل بينما تحاول حكومة حزب العدالة و التنمية وأردوغان جر تركيا إلى حرب قذرة في الشرق الأوسط” معتبرا أن هذا الأمر “يقلق كل الشرائح الاجتماعية في تركيا”.

    وذكر البيان بدعم نظام أردوغان للارهابيين في سورية من خلال ملف الشاحنات وقال “إن العالم كله يعلم أن الشاحنات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية كانت مرسلة إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية” مضيفا إن ذلك “يشكل جريمة حرب واضحة وأن حكومة حزب العدالة و التنمية لا بد أن تحاسب على جريمتها هذه عاجلا أم أجلا”.

    وكانت قوات نظام أردوغان استخدمت أمس قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق متظاهرين في شرق تركيا ينددون بالمخططات التركية للتدخل العسكري في سورية.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/10



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 1:42 am