الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    السالم:520 مليون ليرة قيمة تعويضات الفلاحين المتضررين يبدأ صرفها الأسبوع القادم - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13614
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    السالم:520 مليون ليرة قيمة تعويضات الفلاحين المتضررين يبدأ صرفها الأسبوع القادم - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 03, 2015 7:59 pm




    السالم:520 مليون ليرة قيمة تعويضات الفلاحين المتضررين يبدأ صرفها الأسبوع القادم

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/03
    ##################################



    أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن صرف تعويضات الفلاحين المتضررين من العاصفة التي ضربت بساتين الحمضيات يبدأ من الأسبوع المقبل حيث تبلغ قيمتها 520 مليون ليرة سورية.

    ولفت المحافظ خلال اطلاعه اليوم على سير العمل في عدد من المنشآت والمراكز الخدمية والصحية في جبلة وريفها إلى افتتاح ثانوية زراعية في المدينة هذا العام والعمل على حصر الثروة الحيوانية على أساس العام 2013-2014 داعيا إلى ضرورة رفع وتيرة العمل وحل مشكلات الفلاحين ولاسيما المتعلقة بالمكافحة والتقليم والتسميد وإبلاغ مديرية الزراعة أو المحافظة بأي مستجدات وتعزيز دور المكافحة حفاظا على التربة والنباتات والبيئة من أضرار المبيدات الحشرية.

    وشدد السالم خلال اطلاعه على واقع العمل في مخبز جبلة الآلي الذي ينتج يوميا نحو 24 طنا على ضرورة الاهتمام برغيف الخبز ومطابقته للمواصفات من حيث النوعية والوزن موجها خلال تفقده للوحدتين الارشاديتين في قريتي “عين شقاق والقطيلبية” بإجراء إحصاء للثروة الحيوانية في نطاق عمل الوحدتين لتخصيصهما بالمادة العلفية.

    ودعا المحافظ ايضا خلال تفقده سير العمل في المنطقة الصناعية بقرية “عرمتي” التابعة لبلدية “ديروتان” بجبلة إلى الإسراع بإنجاز هذه المنطقة ما أمكن لوضعها بالاستثمار ونظرا لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية حيث ستؤمن فرص عمل عديدة فضلا عن دورها في تنشيط واقع الاستثمار في هذه المنطقة وهو ما ينعكس إيجابا عليها بشكل خاص وعلى المحافظة بشكل عام موضحا أن مساحة المنطقة تبلغ 225 دونما بكلفة تقديرية تبلغ مليارا و350 مليون ليرة وتتألف من 204 مقاسم تم البدء بأعمال المرحلة الأولى.

    وشملت جولة المحافظ ايضا المركزين الصحيين في “القطيلبية وعين شقاق” إضافة إلى مركزي الكهرباء والهاتف وبلدية وأمانة السجل المدني كما اطلع على سير العمل والخدمات المقدمة في وحدة مياه ريف جبلة ومشروع خط الجر الثاني لنبع السن ووحدة الساحل للتبريد التابعة لمؤسسة الخزن والتسويق ومنشأة دواجن “فديو” التي يتجاوز إنتاجها اليومي مئة ألف بيضة مشيرا إلى معالجة مشكلة الانقطاع في التيار الكهربائي عن المنشأة ووحدة التبريد للخزن والتسويق جراء التقنين من خلال التنسيق مع وزارة الكهرباء.

    وفيما يتعلق بخط الجر الثاني لنبع السن كشف المحافظ أن هذا الخط سيوضع في الخدمة قريبا باعتباره خطا احتياطيا في حال تعطل أي خط.

    بدوره أوضح المهندس معروف شبول مدير فرع شركة الطرق والجسور باللاذقية والذي ينفذ مشروع المنطقة الصناعية أن الشريحة الأولى للمشروع مدتها 154 يوما وهي بطول 210 أمتار وعرض 135 مترا وتحتوي 45 مقسما وقيمتها 78 مليون ليرة ومن المتوقع أن يتم التسليم قبل الموعد المحدد لافتا إلى أن الهدف من المشروع تنشيط هذه المنطقة وتخديم المحافظة وتوفير فرص عمل لنحو6500 شخص.

    من جهته بين المهندس عادل جبيلي مدير فرع اتصالات اللاذقية في تصريح مماثل أن مركز هاتف “عين شقاق” يضم مع المجمعات الضوئية في “بنجارو وبتغرامو4240 خطا وعدد المشتركين يبلغ 3081 مشتركا.

    بدوره أوضح المهندس جمال أمون مدير الخدمات الفنية أن تزفيت وتعبيد طريق “البويتات” في ناحية القطيلبية يبلغ طوله 500 متر وكلفته 5 ملايين ليرة.

    وأشار المهندس مطيع سلهب مدير فرع اللاذقية للمواصلات الطرقية إلى أن الموءسسة تقوم باستبدال فواصل التمدد على جسور أوتستراد اللاذقية طرطوس بقيمة 70 مليون ليرة بهدف تسوية سطح الجسور واستبدال الفواصل المهترئة ما سينعكس إيجابا على البنية الفنية للجسور وتخفيف حدة الصدمات للسيارات العابرة.

    ولفت المهندس بسام لايقة مدير فرع شركة المشاريع المائية باللاذقية إلى أن مشروع استبدال خط الجر الثاني الذي تنفذه الشركة يبلغ طوله 15 كم وسيوضع موضع التشغيل نهاية هذا الشهر مبينا أن القساطل أمنتها مؤسسة المياه.

    وذكر المهندس سموءل مخلوف رئيس وحدة الساحل للتبريد أن الوحدة تضم 24 غرفة تبريد للمواد الغذائية حسب الموسم المنتج وتعاني الوحدة من قدم التجهيزات التي تحتاج لصيانات دائمة فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي ما يرتب المزيد من كلف التشغيل لمولدات الكهرباء داعيا المزارعين وأصحاب الإنتاج إلى التعاون مع الوحدة.

    وبين المهندس باسم حسن مدير منشأة الدواجن أن المنشأة تتالف من قسمين “بيض المائدة ولحم الفروج” حيث يبلغ الإنتاج السنوي للمنشأة من البيض 40 مليون بيضة و300 ألف فروج ويطرح الإنتاج في الأسواق بسعر مدروس وضمن الكلفة تقريبا وبالسعر التمويني وهناك صالتان للبيع يستطيع المواطن الشراء منهما وهما صالتا “الغافقي” وصالة السابع من نيسان في المشروع السابع وتعاني المنشأة من صعوبة ارتفاع الاستخدامات ولاسيما المادة العلفية وقطع الغيار لكونها مستوردة وهناك حظر جائر على سورية لذلك تم الاستعانة بالخبرات الوطنية لتجاوز معوقات قطع الغيار.

    يشار إلى أن هذه الجولة تأتي في سياق جولات يقوم بها محافظ اللاذقية داخل وخارج مدينة اللاذقية لتفقد الواقع الخدمي في المناطق والنواحي وكان آخرها جولته الأسبوع الماضي على محور اللاذقية حتى مدينة كسب.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/03



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 3:56 am