الموقع الرسمي لمؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية - نهضة المقاومة النسائية السورية

الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفيسبوك www.facebook.com/syrianatv


    مظاهرات احتجاجية في تركيا تنديدا بتحريض النظام التركي للحرب على سورية - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    شاطر
    avatar
    SYRIANA
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن
    ضباط قادة أركان حرب - عقيد ركن

    عدد المساهمات : 13612
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/syrianatv

    مظاهرات احتجاجية في تركيا تنديدا بتحريض النظام التركي للحرب على سورية - مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية

    مُساهمة  SYRIANA في الجمعة يوليو 03, 2015 7:33 pm




    مظاهرات احتجاجية في تركيا تنديدا بتحريض النظام التركي للحرب على سورية

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    إعداد فريق قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/03
    ##################################



    نظمت القوى العاملة والديمقراطية في تركيا أمس مظاهرة احتجاجية تنديدا بتحريض حكومة حزب العدالة والتنمية للحرب على سورية.

    وذكرت صحيفة افرنسل التركية أن النقابات العمالية والمهنية نظمت مظاهرة احتجاجية في ميدان نونل باسطنبول بدعوة من اتحاد نقابات موظفي القطاع العام واتحاد نقابات العمال الثوريين واتحاد غرف المهندسين المعماريين واتحاد الأطباء الأكراد بدعم من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني تنديدا بتحريض حزب العدالة والتنمية على الحرب ضد سورية.

    وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين رددوا هتافات “لا للحرب على سورية”.. و”داعش قاتل”.. و”حزب العدالة والتنمية عميل” و”تحيا أخوة الشعوب”.

    ولفت أمين عام اتحاد الأطباء الأتراك سامت منغوتش في بيان باسم القوى العاملة والديمقراطية إلى المساعي الرامية لجر تركيا إلى الحرب التي تحاصر الشرق الأوسط وحذر من إيجاد الاقتتال بين الأخوة والتحريض على الحرب.

    وقال إن “حكومة حزب العدالة والتنمية والرئيس التركي رجب أردوغان يتحملان المسؤولية الكاملة أمام التاريخ منذ بدء الحرب” معتبرا أن البشرية لن تغفر للمحرضين على الحرب المحتملة والمسؤولين عنها.

    من جهة أخرى دعا اوندر اتاي ممثل اتحاد نقابات موظفي القطاع العام باسطنبول في كلمة ألقاها أمام الحشد إلى إنهاء الدعم المقدم للتنظيمات الإرهابية المتطرفة ولا سيما تنظيم “داعش” مطالبا بالكف عن الأعمال التحريضية على الحدود.

    وفي السياق كشف الصحفي التركي تولجا تانيش مراسل صحيفة حرييت في واشنطن عن إجراء أردوغان اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

    ولفت تانيش إلى أنه في الأحوال الطبيعية يدلي الطرفان بتصريحات حول الاتصالات أو اللقاءات عالية المستوى بينهما فيما لم يقدم أي توضيح حول الاتصال الهاتفي الذي جرى بين بايدن وأردوغان هذه المرة مشيرا إلى أن البيت الأبيض امتنع عن الرد على أسئلته حول الاتصال الهاتفي بينما اكتفت المصادر التركية بالتأكيد على التخطيط لإجراء هذا الاتصال الهاتفي.

    وكان مصطفى كامالاك رئيس حزب السعادة التركي حذر قبل يومين من أن تركيا “ستخرج منكسرة الأجنحة ومنقسمة الأراضي” في حال دخولها إلى سورية.


    قيادات 59 منظمة أهلية ومهنية جنوب شرق تركيا تندد بتهديدات أردوغان ضد سورية
    ##################################
    كما أدانت قيادات 59 منظمة أهلية ومهنية في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا في بيان مشترك تهديدات رئيس النظام التركي رجب اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية بشن عدوان عسكري ضد سورية داعية الشعب التركي بكل قواه السياسية والشعبية للتصدي لهذه السياسات الخطرة .

    وأكد رئيس نقابة المحامين والمتحدث باسم المنظمات والجمعيات والهيئات في المدينة التي عقدت مؤتمرا صحفيا مشتركا أن التهديدات التركية ضد سورية لا تهدف إلا لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية في سورية وقال..”إن سياسات انقرة باتت تشكل خطرا على جميع شعوب المنطقة”.

    إلى ذلك تظاهر في مدينة انطالية المئات من حركة حزيران التي قادت تظاهرات واعتصامات منتزه كيزي في اسطنبول قبل عامين ضد سياسات اردوغان والحكومة العدوانية وناشدوا الشعب التركي للتصدي لتهديدات اردوغان بالعدوان على سورية.

    ورفع المتظاهرون لافتات اتهموا فيها اردوغان وحكومة العدالة والتنمية بالتآمر مع التنظيمات الإرهابية والقوى الرجعية والإمبريالية ضد الشعب والدولة السورية مؤكدين أن ذلك يشكل خطرا على تركيا والمنطقة عموما.

    وكانت القوى العاملة والديمقراطية فى تركيا نظمت أمس مظاهرة احتجاجية تنديدا بتحريض حكومة حزب العدالة والتنمية للحرب على سورية.

    مؤسسة القناة الإعلامية للبنت السورية
    قسم الأخبار في الموقع الرسمي 2015/07/03



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 3:51 pm